شبكة قدس الإخبارية

استخبارات الاحتلال تتوقع عودة ثورات الربيع العربي

unnamed (36)

ترجمات عبرية- قدس الإخبارية: نشر موقع "والا" العبري تقريراً يتداول توقعات استخبارات وخبراء الاحتلال حول الشرق الأوسط، بعد مرور 10 أعوام على انطلاق ثورات الربيع العربي في عدة دول عربية.

وأضاف الموقع أن معظم الخبراء يقولون إن الربيع العربي لم ينته ولكنه تغير، وقد ينفجر الربيع العربي مرة أخرى بشكل مفاجئ مستقبلاً وقد يكون بشكل أقوى بكثير في حال استمرت الشعوب غير راضية عن الأوضاع في بلدانها.

وقال الموقع العبري إن التوقعات الاستخباراتية لدى المنظومة الأمنية في الاحتلال تشير إلى إمكانية تكرر موجات الربيع العربي مستقبلاً، وأضاف أن التوقعات تشير إلى أن التغيير في العام العربي يحتاج وقتاً طويلاً.

ونقل الموقع عن مسؤول استخبارتي في الاحتلال قوله إن أحد الأسباب التي تؤدي لتفجر ثورات الربيع العربي هو ازدياد أعداد السكان بشكل كبير وتدهور البنى التحتية في بعض البلاد العربية والتي لا تتناسب مع تغير السكان.

كما نقل الموقع عن مسؤول أمني في الاحتلال قوله إن الربيع العربي سيستمر في كل وقت يقوم به مواطنو الدول العربية بالتقليب في مواقع التواصل الاجتماعي وينظرون للعالم الحر في الإنترنت وهذا ما يزيد الرغبة لدى الشعوب العربية بالتحرر.