شبكة قدس الإخبارية

ائتلاف "أمان": ندعو الحكومة لنشر خطة لتوزيع لقاح كورونا

Ma3an-01
 

-1806298006

 

رام الله - قُدس الإخبارية: طالب الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، الحكومة بنشر خطة لتوزيع لقاح فيروس كورونا للجمهور.

وأوضح الائتلاف في بيان، اليوم، أن الخطة يجب أن تستند على قواعد البيانات الدقيقة والشاملة للشرائح المستهدفة، من أجل تغطية احتياجات الناس، متضمنة قوائم أعداد من هم بأمس الحاجة الى التطعيم، وأماكن تواجدهم لتحديد مراكز تلقيهم للتطعيمات، وفق جدول زمني متوقع، ووفقاً معايير منظمة الصحة العالمية.

وقال إنه وجه رسالة إلى وزيرة الصحة، لاحقاً للقرار الذي صدر عن جلسة مجلس الوزراء رقم (87) المتعلق باعتماد خطة لتوزيع اللقاحات؛ دعا فيها الى البناء على الدروس المستفادة من التحديات التي واجهت الحكومة خلال جائحة كوفيد 19، والتي أبرزت أهمية إعداد قواعد البيانات مسبقاً وتعزيز تدابير الشفافية في عمليات التخطيط والتوزيع، والتي ستعزز من ثقة الناس بالإجراءات والمعايير المتبعة من قبل الجهات الرسمية.

كما طالب "تحديد أدوار كافة الأطراف الحكومية، بما فيها القطاع الخاص والأهلي ووكالة الغوث وغيرهم من ذوي العلاقة، فيما يخص إعداد قواعد البيانات اللازمة والمتعلقة بأسماء المستهدفين وأماكن تواجدهم، كذلك التحديات المحتملة والمتعلقة بثقافة المواطنين ووعيهم بأهمية التطعيم، ما يتطلب دوراً فعالا من قبل جميع الأطراف".

وكانت وزيرة الصحة، مي الكيلة، أعلنت أن دفعة من لقاحات كورونا ستصل بداية العام المقبل، وسيتم توزيعها على فئات محددة، وطالبت مؤسسات وجهات حقوقية وطبية أن تكون الأولوية للمرضى والمسنين وأصحاب المناعة الضعيفة.

#صحة #أمان #كورونا #الحكومة_الفلسطينية