شبكة قدس الإخبارية

معلمون يتضامنون مع سحر أبو زينة مديرة المدرسة التي تم إحالتها للتقاعد قسراً

131293966_3992678677475670_6357037657640900454_o
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: تضامن معلمون فلسطينيون، اليوم الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020، مع سحر أبو زينة مديرة مدرسة عربون التابعة لمديرية جنين بالضفة المحتلة بعد قرار فصلها تعسفياً من قبل وزارة التربية والتعليم.

صور| معلمون يتضامنون مع سحر أبو زينة مديرة المدرسة التي تم فصلها وإحالتها إلى التقاعد القسري بتهمة إعاقة المسيرة التعليمية بعد مشاركتها بإضراب المعلمين الأخير.

تم النشر بواسطة ‏شبكة قدس الإخبارية‏ في الثلاثاء، ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠

وشارك المعلمون في وقفة احتجاجية تضامناً مع المربية أبو زينة التي تم فصلها وإحالتها إلى التقاعد القسري بتهمة إعاقة المسيرة التعليمية بعد مشاركتها بإضراب المعلمين الأخير.

 

وطالب المشاركون وزير التربية بإعادتها فوراً إلى العمل كونها لم ترتكب أية مخالفات قانونية وتزاول مهام عملها حتى لحظة صدور قرار فصلها، فيما لم تطالب خلال الفترة الماضية سوى بصرف راتب المعلمين والمعلمات كاملاً.

ولم يحمل كتاب الإحالة للتقاعد الصادر بحق أبو زينة والذي تسلمته، أمس الإثنين، أي تفاصيل بشأن دوافع القرار باستثناء ما ورد فيه بالتحريض على عدم الدوام المدرسي وهو ما رأت فيه أبو زينة تجاوزاً للقانون الفلسطيني الذي يمنح الموظفين حق المطالبة بحقوقهم خصوصاً المالية منها في ظل الأوضاع الصعبة.

وقالت أبو زينة لـ "شبكة قدس" إن قرار إحالتها للتقاعد المبكر كان مفاجئاً رغم خضوعها للتحقيق على خلفية الحراك الذي نظمه المعلمون خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي للمطالبة بصرف رواتبهم وحقوقهم في عدة مدارس ومديريات.

وأضافت: "تم التحقيق معي في 28 تشرين أول/ أكتوبر الماضي ولم أكن أتوقع أن يكون القرار بإحالتي للتقاعد بعد 19 عاماً من الخدمة في السلك التعليمي"، مشيرة إلى أن التحقيق معها تركز على الحراك وفيديو تم تصويره لها وهي تلقي كلمة تطالب بها بحقوق المعلمين والعاملين في سلك التعليم.

وتابعت: "قرار إحالتي للتقاعد صادر بقرار 4 تشرين ثاني/ نوفمبر إلا أنه تم الاتصال بي اليوم من مديرية التربية والتعليم في جنين وإبلاغي بتسليم العهدة وتنفيذ قرار الإحالة للتقاعد في يوم المعلم الفلسطيني"، متابعة: "لن أتوقف وسأتجه للقضاء للطعن على القرار فأنا لم أخالف القانون وكل ما طلبت به هو حقي وحق المعلمين من أجل الصمود".

وسبق وأن تم اتخاذ قرار بنقل المعلمة والمديرة أبو زينة من مديرية جنين إلى المدرسة التي كانت تديرها حالياً على خلفية مشاركتها في حراك المعلمين عام 2016، قائلة: "جميع من شاركوا في الحراك السابق تم اتخاذ قرارات تعسفية بحقهم وطوال مسيرتي لم أخالف القانون ومارست عملي دون انقطاع".

#رواتب #سحر أبو زينة #حراك المعلمون