شبكة قدس الإخبارية

 قاعدة بيانات تحتوي ممتلكات الفلسطينيين المسروقة

81c2b432-a4eb-48e6-88fb-d35237f92516

الضفة المحتلة - قُدس الإخبارية: أعلن الدبلوماسي الفلسطيني السابق، والقيادي في حركة فتح ناصر القدوة، في مقال له عبر موقع "ميدل أيست آي"، أنه يمكن للفلسطينيين الآن، الاطلاع على قاعدة بيانات شاملة بالممتلكات الخاصة التي تعود للاجئين في الأراضي التي احتلت عام 1948.

 وقال؛ إن الأمم المتحدة تمكنت من وضع قاعدة بيانات شاملة بالممتلكات الخاصة التي تعود إلى اللاجئين الفلسطينيين، وبالكنائس والأوقاف والملاك من غير الفلسطينيين في المناطق المحتلة. 

وأوضح أنه لسنوات طويلة ظلت قاعدة البيانات تصنف على أنها سرية، ووزعت نسخ منها على "إسرائيل" والأردن ومصر وسوريا وجامعة الدول العربية ومنظمة التحرير الفلسطينية. 

وقال: "ثم تمت عملية تحديث لعمل الهيئة وحولت قاعدة البيانات إلى ديجيتال، بعد أن طالبت الأمم المتحدة أمينها العام بأن يتخذ الخطوات المناسبة لحماية ممتلكات العرب وحقوق ملكية الأراضي التابعة لهم في إسرائيل، وحفظ السجلات الموجودة وتحديثها".

وأكد أنه "تم تسليم النسخة التي تمخضت عن ذلك إلى بعثة فلسطين إلى الأمم المتحدة التي كنت أرأسها"، وفق قوله.  

وأعلن أنه "قررنا اليوم فتح السجلات أمام كل الفلسطينيين حتى يتمكنوا من التدقيق في ممتلكاتهم، وفي بعض الحالات، الحصول على الوثائق الخاصة بذلك".

وختم بالقول: "ينبغي أن تذكر قاعدة بيانات ممتلكات اللاجئين التي فتحناها للجمهور اليوم بحجم ما ارتكب بحق الشعب الفلسطيني". 

 

المصدر: arabi21

 


 

#فلسطين #أراضي48 #لاجئون #بيانات #الأمم_المتحدة