شبكة قدس الإخبارية

أحزاب وهيئات مغربية: نرفض زج اسم بلدنا في مستنقع الخيانة لفلسطين

Ma3an-01
 

160763086807211

الرباط - قُدس الإخبارية: أدان أكثر من 35 حزبا وهيئة في المغرب "تطبيع" النظام الرسمي المغربي علاقاته مع دولة الاحتلال الإسرائيلي ومحاولات زج المغرب في مستنقع خيانة القضية الفلسطينية.

ودعت الأحزاب والهيئات "كافة الهيئات المغربية والمواطنين والمواطنات الأحرار إلى ممارسة مزيد من النضال الوحدوي لمواجهة وإسقاط قرار التطبيع المخزي مع دولة الاحتلال".

يوم أمس أصدرت مجموعة من الأحزاب المغربية بيانا جددت فيه موقفها من دولة الاحتلال ككيان استعماري عنصري وعدواني تم غرسه فوق أرض فلسطين من طرف الاستعمار البريطاني والإمبريالية العالمية بقوة الحديد والنار.

واعتبرت أن إعلان "التطبيع" بمثابة يوم أسود يضاف إلى تاريخ النظام المخزي "التطبيعي" الطويل، الذي قرر هذه المرة الشروع في "تطبيع" شامل لعلاقاته مع دولة الاحتلال.

وأشارت إلى أن قرار "التطبيع" يتنافى مع موقف الشعب المغربي وقواه الحية، ويشجع على استباحة الدم الفلسطيني، وينتهك حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعلن في تغريدة له بالأمس، عن موافقة النظام المغربي على "تطبيع" علاقاته مع الاحتلال الإسرائيلي بشكل رسمي وعلني.

 

#تطبيع #المغرب #ترامب #خيانة #الشعب_المغربي