شبكة قدس الإخبارية

وقفات احتجاجية ضد قرار الحكومة بالإغلاق

Ma3an-01
 

الضفة الغربية - قُدس الإخبارية: نظم عشرات التجار وقفات احتجاجية في عدد من مدن الضفة المحتلة، ضد قرار الحكومة بتنفيذ الإغلاق الشامل في محافظات نابلس وطولكرم وبيت لحم والخليل.

وقال المتحدث باسم التجار المحتجين في مدينة الخليل يوسف أبو عيشة لـ"شبكة قدس": إن عددا كبيرا من تجار الخليل، خرجوا للاحتجاج "على قرار الحكومة المجحف بحق التجار، بسبب الخسائر التي ستضاف إلى تلك التي تكبدناها في الإغلاق الأول ولم نتمكن من تعويضها".

وأضاف: "اضطررنا خلال الفترة الماضية لبيع بضائعنا بثمن بخس، بسبب الأوضاع الاقتصادية، والإغلاق الكامل كلنا نعلم أنه لن يطبق كما يجب في جميع المناطق بسبب تقسيمات الاحتلال".

وتساءل: "في محافظات أخرى غير تلك التي أغلقت هناك أعداد إصابات أكبر بكثير من محافظة الخليل مقارنة بعدد السكان، لماذا لم تغلق؟".

وأكد، أن احتجاجات التجار ستستمر بشكل يومي لحين تراجع الحكومة عن قرارها.

وفي مدينة طولكرم اليوم طالب التجار المحتجون، الحكومة، بإعادة النظر في القرار بسبب تأثيراته الاقتصادية على المحافظة، التي لم تتعافى بعد من الإغلاق الأول، على حد قولهم.

 وقدّم التجار، الذين جاؤوا ممثلين عن جميع القطاعات، عريضة احتجاج لمحافظ طولكرم، مطالبين بنقل رسالتهم الاحتجاجية إلى رئاسة الحكومة.

وناشدت غرفة تجارة وصناعة طولكرم، بإعادة النظر في قرار الإغلاق "لما لهذا القرار من تأثير كبير على الوضع الاقتصادي للمحافظة".

وأكدت الغرفة، على ضرورة تشديد الإجراءات الرقابية على الالتزام بالبروتوكول الصحي وإجراءات الوقاية والسلامة العامة.

 

وشارك عشرات التجار مساء اليوم في وقفة احتجاجية في مدينة بيت ساحور في محافظة بيت لحم، ورفعوا لافتات طالبوا فيها بتشديد العقوبات على مخالفي إجراءات الصحة العامة لأن هذا من شأنه أن يحد من انتشار الفيروس أكثر من الإغلاق. 

وشدد تجار بيت ساحور على أنهم أكثر من تأثر بانتشار فيروس كورونا لأنهم كانوا يعتمدون على السياحة في تنشيط الحالة الاقتصادية، وفي ظل توقف السياحة تبقت المصادر الأخرى، التي جاء الإغلاق ليعمل على تدميرها، على حد تعبيرهم.

 

 

 

#الخليل #طولكرم #كورونا #إغلاق #بيت_لحم #تجارة #الحكومة_الفلسطينية #بيت_ساحور