شبكة قدس الإخبارية

الاتحاد الأوروبي: سنحاول إيصال لقاح "كورونا" لغزة حال توفره

Ma3an-01
 

5fcf5c444236040eed14a2ce
هيئة التحرير

غزة - قدس الإخبارية: قال ممثل عن الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، 8 ديسمبر 2020، إن الأخير سيحاول إيصال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، إلى العاملين في القطاع الصحي الفلسطيني، وللفئات التي تحتاج إليه، حال توفره.

وأضاف سفين كون فون بورغسدورف، خلال مؤتمر صحافي عقده في مدينة غزة "نأمل أن ننجح في تمكين السلطة الفلسطينية من الوصول للقاح (...) الأمر صعب ومعقد".

وبيّن أنه بمجرد "توفر اللقاح، سيتواصل الاتحاد مع الأمم المتحدة، لإيصاله لمن يعملون في الخط الأول في القطاع الصحي الفلسطيني، ولمن يستحق ذلك من مرضى وغيرهم".

وأشار إلى أن الاتحاد "أجرى تقييما لاحتياجات قطاع غزة ومصابي كورونا"، لافتا إلى أنهم يعملون مع "منظمة الصحة العالمية، ومؤسسات دولية أخرى، لتقديم دعم لمستشفى الوبائيات بغزة، ولوزارة الصحة الفلسطينية". من جانب آخر، قال بورغسدورف، إن الوفد أجرى زيارة ميدانية لمشروع محطة تحلية المياه (غرب مدينة دير البلح، وسط القطاع)، المموّل من الاتحاد، مشيرا إلى أنه سيتم توسعة هذا المشروع منتصف العام المقبل.

وتابع "خلال شهر يونيو/حزيران، أو يوليو/تموز القادم، سيتم توسعة المحطة، وإيصال المياه العذبة، الصالحة للشرب، لنحو ٢٠٠ ألف شخص".

ووصل وفد رؤساء بعثات دول "الاتحاد الأوروبي"، لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، إلى قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، للاطّلاع على أوضاع قطاع غزة، في ظل جائحة كورونا.

#غزة #حصار #الاتحاد الأوروبي