شبكة قدس الإخبارية

إغلاق عدة مدارس في محافظات الضفة بسبب فيروس كورونا

Ma3an-01
 

unnamed (6)
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: أصدرت عدة مديريات فلسطينية بالضفة المحتلة، مساء اليوم الإثنين، 30 نوفمبر 2020، قرارات بتعليق الدوام المدرسي في عدة مناطق على خلفية اكتشاف عدة حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا.

وأعلن محافظ سلفيت، مساء اليوم، تعليق الدوام في عدد من مدارس المحافظة، بسبب فيروس "كورونا"، بعد التشاور مع مدير عام مديرية التربية والتعليم ومدير الصحة في المحافظة.

وأوضح بيان صادر عن محافظة سلفيت، أنه تم تعليق الدوام في ذكور حارس الثانوية لمدة 14 يوما، وتعليق دوام شعبتين في مدرسة ذكور بديا الأساسية العليا 14 يوما، ودوام مدرستي بنات قراوة بني حسان الثانوية وبنات ياسوف سكاكا الثانوية /24 ساعة/ لحين ظهور نتائج فحص الكادر والمخالطين.

كما تقرر تعليق دوام شعبة الثالث /أ/ في مدرسة مسحة الأساسية المختلطة للفحص، تعليق دوام شعبة الثامن /أ/ في مدرسة بنات مسحة الثانوية للفحص، وتعليق دوام شعبة الخامس /أ/ في مدرسة ذكور سلفيت الأساسية العليا لحين ظهور نتائج فحص المخالطين.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في طولكرم، مساء الاثنين، تعليق الدوام في مدرسة بنات جمال عبد الناصر الثانوية في المدينة يوم غد الثلاثاء (24 ساعة)، بسبب فيروس "كورونا".

وذكرت المديرية، في بيان صحافي، أن هذا الإجراء يأتي لتعقيم المدرسة ومتابعة الحالة الوبائية فيها، بعد اكتشاف إصابات بالفيروس.

وقررت مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، مساء الإثنين، اغلاق 3 مدارس بسبب ظهور اصابات بفيروس كورونا، واغلاق مدرسة الرعاة الثانوية في مدينة بيت ساحور حتى نهاية الأسبوع، بعد إصابة ضابط النظام في المدرسة.

وأفادت مديرية التربية والتعليم في بيت لحم أنه تقرر اغلاق مدارس، ذكور الصديق الاساسية في قرية حوسان غرب بيت لحم حتى نهاية الاسبوع الجاري، بعد اصابة ثلاثة معلمين، وبنات بيت جالا الثانوية لمدة 48 ساعة، بسبب اصابة معلمة، وأربع طالبات، وروابي القدس الثانوية في بلدة العبيدية شرقا لمدة 48 ساعة بعد اصابة معلمة وطالبتين.

وأضافت المديرية أن هذا الاجراء يأتي لإفساح المجال لطواقم الطب الوقائي بحصر دائرة المخالطين للمصابين وأخذ العينات والمسوحات للحد من انتشار الفيروس.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في بلدة قباطية جنوب جنين، مساء اليوم الاثنين، تعليق الدراسة في ثلاث مدارس للبنات من صباح الغد وحتى نهاية الأسبوع، بالتنسيق مع لجنة الطوارئ في المحافظة حفاظا على سلامة الطالبات والهيئات التدريسية.

وأفاد مدير تربية قباطية محمد زكارنة أنه تم تعليق الدوام في مدارس بنات جبع الثانوية ، وبنات عجة الثانوية ، وبنات مسلية الثانوية، بعد تسجيل عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا.

#كورونا #كورونا فلسطين #إغلاق مدارس