شبكة قدس الإخبارية

مصادر خاصة لـ"قدس": أموال المقاصة لم تحول بعد 

خاص قدس الإخبارية: أكدت مصادر خاصة لـ"شبكة قدس"، أن الاجتماعات بين اللجنة التي شكلتها وزارة المالية الفلسطينية والإسرائيليين لمناقشة الاقتطاعات التي أقرت حكومة الاحتلال خصمها من أموال المقاصة؛ ما زالت مستمرة.

وأضافت المصادر، أن أموال المقاصة لم تُحول على حساب وزارة المالية الفلسطينية لدى البنك العربي حتى مساء اليوم الإثنين. ومن المرجح أن تحول خلال يوم غد الثلاثاء حيث من المتوقع أن تعلن المالية عن التفاصيل المتعلقة بالصرف.

وبينت المصادر، أن وزارة المالية الفلسطينية تتجه نحو صرف رواتب كاملة عن شهر نوفمبر و 50% من المستحقات المتأخرة للموظفين يوم الأربعاء القادم.

وقال موقع واللا العبري، بالأمس، إن المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" صادق على تحويل نحو 2.5 مليار شيقل إلى السلطة الفلسطينية مع اقتطاع 600 مليون قيمة الرواتب التي تحولها السلطة للأسرى وعوائلهم.

وأشار، إلى أن الفلسطينيين أُبلغوا بأمر الخصم خلال اجتماعات خلال الأسبوعين الماضين جمعت بين الطرفين. 

ورد رئيس الوزراء محمد اشتية، خلال مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، على ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، قائلاً: "لا نتعاطى مع ما ينقل عبر الإعلام فقط، ولكن نريد أن نتأكد من الأرقام أولاً من مصدرها".

وأضاف: "لقد قلنا سابقاً إننا سوف نصرف للموظفين والأسر المحتاجة والقطاع الخاص والبنوك ما نحصل عليه. لا نريد استباق الأمور، ولكن أوكد أن أموالنا هي حق لشعبنا، ورواتبكم حق لكم وسوف تأخذون كل ما هو لكم. 

 

##أموال_المقاصة ##رواتب ##السلطة_الفلسطينية