شبكة قدس الإخبارية

الحكومة تعلن سلسلة من القرارات عقب جلستها الأسبوعية

180641-512924778
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: أعلنت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية، مساء اليوم الإثنين، 30 نوفمبر 2020، سلسلة قرارات خلال جلستها الأسبوعية.

وقالت الحكومة في بيان أصدرته إنها صادقت على توصيات مجلس إدارة الهيئة العامة للبترول المتعلقة بعقود تزويد السوق الفلسطيني بالمشتقات النفطية والغاز للعامين 2021-2022.

وأضافت: المصادقة على الاستراتيجية للتشغيل للأعوام 2021-2025، لتكون مرجعية موحدة لأولويات التشغيل في فلسطين، والتي تم اعدادها بواسطة كافة الشركاء لتحقيق تحولات ايجابية في أداء الاقتصاد".

وتابعت: "المصادقة على معالجة ديون عدد من محطات الوقود والغاز المتعثرة لمساعدتها لاستئناف أعمالها وتقديم خدماتها للمواطنين"، مستكملة: "المصادقة على توصية لجنة الإيجارات المركزية المتمثلة باستئجار مقر لصالح بنك الاستقلال للتنمية والاستثمار في محافظة رام الله، واستكمال كافة التحضيرات لممارسة البنك عمله قبل نهاية هذا العام".

وأشارت إلى أنه تم الموافقة على تخصيص مبلغ بقيمة 4 مليون شيقل لمواجهة الحالات الطارئة الناجمة عن الأحوال الجوية في فصل الشتاء، فيما تم تشكيل لجنة فنية لوضع أسس تشكيل المجلس الفلسطيني لسلامة الغذاء والدواء في فلسطين.

وقررت الحكومة،-تشكيل لجنة عليا للسلم الأهلي والإصلاح للمساهمة في الحفاظ على تماسك النسيج المجتمعي، وتكليف الجهات الحكومية المختصة بالبدء بدراسة ملف النفايات الكيماوية والنووية التي تُلقيها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، فيما أعلنت إحالة عدد من القوانين والأنظمة الى أعضاء مجلس الوزراء لدراستها.

#الحكومة #السلطة #الرواتب #قرارات الحكومة