شبكة قدس الإخبارية

رحلات الطيران الإسرائيلية إلى الإمارات قد تتأجل بسبب السعودية

 

قُدس الإخبارية: قال موقع "جلوبس" الإسرائيلي، إن شركات الطيران الإسرائيلية، لم تحصل بعد على موافقة رسمية للتحليق فوق أجواء السعودية، وهو ما قد يؤجل الرحلات التي كان من المتوقع أن تقلع خلال الفترة المقبلة إلى الإمارات.

وأكد الموقع، أنه بدون موافقة رسمية سعودية، لن تتمكن الطائرات من الإقلاع والقيام بهذه الرحلات التي أدرجت على جداول رحلات شركات الطيران الإسرائيلية.

ووفقا لـ"جلوبس"، فإن السعودية ليست في عجلة من أمرها في هذا الخصوص، على الرغم من حصول شركات طيران إماراتية على موافقة سعودية رسمية للمرور من فوق أجوائها إلى "إسرائيل". 

 وكان من المتوقع، أن تبدأ شركة "يسراير" الإسرائيلية بتسيير أولى رحلاتها إلى دبي في الأول من كانون الأول المقبل.

وفي السياق، قال الصحفي الإسرائيلي يوني بن مناحم، إن مصادر أمنية إسرائيلية أعربت عن خشيتها من إمكانية قيام إيران بالانتقام لاغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده من خلال المسافرين الإسرائيليين إلى دبي.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو كان يتطلع إلى إنجاز اتفاق "تطبيع" مع السعودية خلال زيارته الأسبوع الماضي إلى السعودية لكن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تراجع بسبب نتائج الانتخابات الأمريكية.

ومن المرجح، أن بن سلمان يحرص على بناء علاقة جيدة مع الإدارة الأمريكية الجديدة ولهذا السبب قرر التروي لكي يتمكن من استخدام اتفاقية "التطبيع" في بناء هذه العلاقة.

 

##تطبيع