شبكة قدس الإخبارية

سريان حظر التجوال في الضفة المحتلة لمواجهة تفشي فيروس كورونا

128115698_3529854270426028_3550325790267674022_o
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: بدء سريان الإغلاق الشامل في الضفة الغربية، صباح الجمعة ولـ 48 ساعة، للحد من تفشي فيروس "كورونا"، وفقا لقرار حكومة اشتية.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية غسان نمر: إن الإغلاق سيستمر حتى صباح الأحد المقبل، وذلك ضمن خطة الحكومة في مواجهة فيروس "كورونا" الذي سجل أعلى معدلات إصابة بين المواطنين خلال الأسبوع الحالي.

وأوضح نمر أن الإغلاق يشمل جميع مناحي الحياة باستثناء المخابز والصيدليات، وستمنع الحركة في الشوارع إلاّ للضرورة القصوى، حيث ستسير دوريات مشتركة للأجهزة الأمنية في شوارع المدن، إضافة إلى وضع حواجز المحبة على مداخل بعض المدن.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية المنتشرة على مداخل المدن والبلدات والمخيمات، ستعمل على تطبيق قرار رئيس الوزراء والجهات المختصة، وستعاقب المخالفين ضمن اللوائح والقوانين التي أقرت في حالة الطوارئ المعلنة.

ودعا إلى الالتزام بقرار الإغلاق لمنع تفشي الفيروس، موضحا أن هناك سلسلة من الإجراءات العقابية والمخالفات التي أقرت للمخالفين أو المحال التجارية، والمؤسسات والمركبات في حال عدم التزامهم بالتعليمات الحكومية التي أقرتها الحكومة والجهات المختصة ولجنة الطوارئ العليا.

#كورونا