شبكة قدس الإخبارية

شادي مطور لـ"قدس": أي وفد مطبع يزور الأقصى سنتعامل معه كقطعان المستوطنين

القدس المحتلة - قدس الإخبارية: أكد أمين سر حركة فتح في القدس شادي مطور لـ"قدس"، أن المقدسيين سيتعاملون مع أي وفد مطبع يزور المسجد الأقصى برفقة شرطة الاحتلال ومن خلال بواباته؛ كما يتم التعامل مع قطعان المستوطنين.

وأضاف مطور: هذه الزيارات مرفوضة بشكل قاطع ونحن اعتبرناها بمثابة اقتحامات للمسجد الأقصى تماما كاقتحامات قطعان المستوطنين التي تستوجب التصدي لها لأنها تأتي تحت حماية شرطة الاحتلال وقواته التي تعتدي على المقدسيين.

واعتبر أمين سر حركة فتح في القدس، أن مثل هذه الزيارات؛ طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وطعنة للمسجد الأقصى، "وعليهم أن يبحثوا عن مكان آخر للحفاظ على ماء وجههم بعيدا عن المسجد الأقصى".

ويرى مطور، أن هذه الزيارات مشبوهة والمسجد الأقصى بريء من المطبعين، في ضوء موقفهم من ما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأوضح، أن المقدسيين كما تعاملوا سابقا مع مثل هكذا زيارات سيتعاملون مع أي زيارة مستقبلية، بطردهم.

وقال الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية في بيان له، إن الصلاة في المسجد الأقصى "ليست لمن يُطَبِّع" مع الاحتلال الإسرائيلي وإن كل ما جاء في "صفة القرن باطل وحرام شرعا لأنها تعني التفريط بالقدس".

 ووضع المفتي ضوابط شرعية لمن يريد زيارة المسجد الأقصى وأن عليه أن يمر من خلال السلطة الفلسطينية أو الحكومة الأردنية.

وكان وفد من العائلة المالكة البحرينية زار الرئيس الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، اليوم الخميس. ومن المتوقع أن يقوم الوفد بزيارة للمسجد الأقصى.

 

#فتح #مستوطنون #الإمارات #المسجد الأقصى #البحرين