شبكة قدس الإخبارية

القدس.. تهديد بطرد عائلات فلسطينية وإحلال مستوطنين مكانها

8b1abf0ec530d7d51bdc321c151751d6

ترجمات عبرية- قدس الإخبارية: ذكرت صحيفة "هارتس" العبرية، أن 87 فلسطينيًا من سكان شرق القدس المحتلة قد يُطردوا من منازلهم بسبب ثلاث قرارات أصدرتها محكمة الاحتلال لصالح جمعيات المستوطنين.

وأضافت الصحيفة أن جمعيات يمينية استيطانية تقدمت بدعاوى لمحكمة الاحتلال لإخلاء هذه المنازل بزعم أنها أملاك يهودية قبل عام 1948.

وبحسب الصحيفة فإنّ أحد مسؤولي جمعية "عطيرت كوهنيم" عرض على أحد هؤلاء الفلسطينيين المهددين بالإخلاء، أن يقوموا بزرع كلية له، وذلك مقابل أن يقوم بإخلاء منزله بإرادته.

وأضافت "هآرتس" أن محكمة الاحتلال المركزية رفضت يوم الإثنين الماضي طلباً لمنع إخلاء عائلة الدويك، التي تسكن سلوان جنوب المسجد الأقصى، وستقوم العائلة بالإستئناف على هذا القرار في محكمة الاحتلال العليا، وتسكن العائلة الفلسطينية هذا المنزل من عام 1963، ويسكنه 30 فلسطينياً من ضمنهم 12 طفلًا، ويطلب المستوطنون من العائلة دفع تعويض بـ600 ألف شاقل.

وشهدت الأسابيع الماضية قرارات أخرى من محاكم الاحتلال لصالح الجمعيات الاستيطانية، وبعض هذه القرارات كانت تخص أملاك لأهالي فلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة بزعم إقامتها على أراضي تابعة لليهود قبل 1948، وقد صدر قبل شهر ونصف قراراً يقضي بطرد 4 عائلات تضم 25 فرداً من منازلهم لصالح المستوطنين، وكذلك أصدرت محكمة الاحتلال قراراً يلزمهم بدفع 280 ألف شاقل للمستوطنين.