شبكة قدس الإخبارية

تفاصيل اجتماع حماس بالفصائل الفلسطينية في غزة

1543324114228599
هيئة التحرير

غزة - قدس الإخبارية: أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة إدانتها الشديدة لعودة السلطة للتنسيق الأمني ومنح الغطاء لدول التطبيع، مطالبين بالعودة مرة أخرى إلى الموقف الوطني ومخرجات اجتماع الأمناء العامين.

وقالت الفصائل في تصريحات صادرة عنها عقب اجتماع قيادي جمعهم بقيادة حركة حماس في غزة ممثلة بيحيى السنوار إن الفصائل تؤكد على ضرورة تشكيل موقف وطني موحد لثني السلطة عن عودتها إلى التنسيق الأمني ومغادرتها مربع الحوار الوطني، داعين في الوقت ذاته إلى التمسك بتفعيل عمل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية وفق ما تم التوافق عليه في اجتماع رام الله - بيروت.

وأضافت: "الفصائل تؤكد على تجريم أي إجراءات عقابية تنوي السلطة فرضها ضد قطاع غزة في ظل ما يرشح عن ذلك من معلومات، مطالبين بوقفها والعدول عنها فوراً".

وأشارت إلى أن الفصائل المجتمعة تطالب حركة فتح بوقف الحملة الإعلامية الشرسة ضد حركة حماس وطالبوا حركة حماس بعدم الانجرار إلى مربع المناكفات الإعلامية.

وأكدت الفصائل على ضرورة عقد لقاء جديد للأمناء العامين لتثبيت المسار الذي رسم في الاجتماع السابق والحفاظ على مكتسبات هذا الإطار، داعين إلى تشكيل جبهة موحدة لمواجهة التطبيع والتنسيق الأمني والضم وحشد الطاقات الشعبية والوطنية والعربية والإسلامية واحرار العالم لذلك.

#حماس #فتح #المصالحة #فصائل المقاومة