شبكة قدس الإخبارية

تفاصيل: غارات إسرائيلية جنوب دمشق وإغلاق كامل للمجال الجوي بالجولان

640x480

دمشق- قُدس الإخبارية: تعرض جنوب العاصمة السورية دمشق، عند منتصف الليلة الماضية، إلى عدوان إسرائيلي على منطقة جبل المانع قرب قرية رويحينة جنوب القنيطرة.

وأكد مصدر عسكري سوري أنه "في تمام الساعة 23.50 من ليل الثلاثاء الأربعاء، أقدم العدو الصهيوني على توجيه ضربة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل باتجاه جنوب دمشق، واقتصرت الخسائر على الماديات".

وأفاد المرصد السوري أنه سُمع دوي انفجارات عنيفة بعد منتصف الثلاثاء – الأربعاء في مناطق جنوبي العاصمة دمشق ومحافظة القنيطرة، ناجمة عن قصف جوي إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية لقوات النظام تتواجد بها قوات موالية لإيران في محيط بلدة رويحينة جنوبي القنيطرة.

كما تبعه قصف جوي إسرائيلي استهدف أيضًا مواقع عسكرية تابعة للنظام تتمركز بها قوات موالية لإيران في منطقة “جبل المانع” جنوبي العاصمة دمشق عند المنطقة الواقعة بين قرى وبلدات العادلية والحرجلة والدير علي في مدينة الكسوة.

وعقب الغارات، أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، المجال الجوي في هضبة الجولان أمام الطيران المدني، وأمام الرحلات الجوية التي يزيد ارتفاعها عن 5000 قدم، وذلك تحسبا من إمكانية إطلاق قذائف من الأراضي السورية، وذلك عقب الغارات التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مواقع في سورية.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بإغلاق المجال الجوي أما الطيران المدني بمرتفعات الجولان خوفا من إطلاق القذائف من الجانب السوري، ويأتي إجراء الإغلاق وتقييد الطيران المدني كإجراء وقائي وتأهب لأي إطلاق نار، بعد الهجمات التي نسبت لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

والعدوان الإسرائيلي الليلة، هو الـ36 الذي يستهدف الأراضي السورية خلال العام الجاري.