شبكة قدس الإخبارية

الأجهزة الأمنية تفرج عن الناشط نزار بنات

I3Kgq
هيئة التحرير

رام الله -خاص قدس الإخبارية: أفرجت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020، عن الناشط نزار بنات تنفيذاً لقرار المحكمة بالإفراج عنه.

وأفاد محامون من أجل العدالة لـ "شبكة قدس" أن الأجهزة الأمنية أفرجت عن الناشط بنات تنفيذاً لقرار المحكمة بضمان محل إقامته من جديد، مستكملاً: "ما حصل الآن هو تنفيذ لقرار الإفراج الذي تعطل ورفضت اللجنة الأمنية تنفيذ يوم أمس.

بدوره ذكر الناشط نزار بنات في تصريحات إذاعية رصدتها "شبكة قدس" أنه لم يتم التحقيق معه خلال توقيفه في أريحا بالمطلق.

وقال بنات إنه تم استجوابه في نيابة دورا بالخليل حيث قدم إفادة شاملة وكاملة وعنده نقله لأريحا لم يتم التحقيق معه بالمطلق، مبيناً أنه تم الإفراج عنه بدون منحه بطاقته الشخصية "الهوية" حيث من المحتمل أن تكون لدى نيابة دورا كونه لم يستلمها عند نقله لأريحا.

ويوم، أمس الإثنين، قررت محكمة صلح أريحا الإفراج عن المعتقل السياسي نزار بنات، بضمان مكان إقامته.

وقالت مجموعة "محامون من أجل العدالة"، إن المحكمة برئاسة القاضي محمود خليف قررت الإفراج عن الناشط بنات، مؤكدة في قرارها أن "فلسطين لجميع الفلسطينيين أينما كانوا".

وقال الناشط بنات أثناء انعقاد جلسة تمديد التوقيف في محكمة صلح أريحا عقب طلب النيابة تمديد توقيفه، "إذا انخفض سقف الحريات أكثر من ذلك، ستصبح فلسطين غير صالحة للسكن البشري" .

وتابع: "أنا فخور بما قلته، -في إشارة إلى الفيديو المنسوب له-، والذي يجرى توقيفه والتحقيق معه بناء عليه".

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت الخميس الماضي، الناشط بنات من منزله في دورا بالخليل جنوب الضفة، ليعلن الإضراب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله.

#نزار بنات #الناشط نزار بنات