شبكة قدس الإخبارية

الصحة العالمية: الوضع الوبائي في غزة صعب جداً والمنظومة الصحية تعاني

IMG-20200827-WA0039
هيئة التحرير

غزة - قدس الإخبارية: قال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة عبد الناصر صبح، اليوم الأحد، 22 نوفمبر 2020 إن قطاع غزة يسجل ما بين 25% إلى 30% من العينات الإيجابية، وهذا مؤشر خطير يدل على استهتار السكان وعدم وعيهم بإجراءات السلامة والوقاية.

وأضاف صبح في تصريحات إذاعية رصدتها "شبكة قدس"، إن الصحة العالمية تقوم بتسهيل إدخال أي معدات وأجهزة طبية لمواجهة فيروس كورونا, وكان آخرها إدخال 15 جهاز تنفس إلى القطاع، مبيناً أن زيادة أعداد المصابين خلال الأسبوع المنصرم مقلقة جداً لأن فيها استنزاف لقدرات المنظومة الصحية الموجودة في قطاع غزة.

وتابع قائلاً: "إذا استمرت الزيادة في أعداد الإصابات فإن المنظومة الصحية لن تصمد لأكثر من أسبوعين"، لافتاً إلى أن الإغلاق الشامل سواءً بالمناطق الحمراء أو بالمحافظات هو قرار الحكومة فقط.

واستدرك قائلاً: "لكن الإغلاق وتقليل الحركة يؤدي إلى تقليل منحنى الإصابات ويزيد من كفاءة المنظومة الصحية للتعامل مع الحالات الحرجة"، منوهاً إلى أن اللقاحات العلاجية لن تصل قطاع غزة قبل شهر يوليو أغسطس القادم.

وأشار إلى أن الوضع الوبائي بغزة "صعب جدًا"، وهذا يتطلب التزامًا جادًا من السكان بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، واتباع جميع التعليمات والأمن والسلامة.

#غزة #كورونا #كوفيد 19 #الصحة العالمية