شبكة قدس الإخبارية

وجها لوجه.. جندي لبناني يصوّب قاذفة "آر بي جي" نحو دبابة إسرائيلية 

126908934_3928953487181523_3581948290075194189_o

 

قدس الإخبارية: أظهر مقطع فيديو، وثقته القناة 13 العبرية، توجيه جنود من الجيش اللبناني أسلحتهم من نوع "آر بي جي" باتجاه دبابة إسرائيلية.

ويتضح في الفيديو، وصول فرقة من الجيش اللبناني مجهزة بقذائف الـ "آر بي جي" خلال مرور دبابة إسرائيلية من طراز Mark 4 الأكثر تحصينا وتطورا في العالم.

وبحسب المراسل الإسرائيلي، فإن "ثلاث فرق آر بي جي تتبع لحزب الله وصلت للمكان بعدما وثّق عناصر الحزب باللباس المدني، مرور الدبابة الإسرائيلية. لكن مقطع الفيديو يظهر أنهم يرتدون زي الجيش اللبناني.

وحاول جنود الاحتلال فتح حديث مع الجنود اللبنانيين الذين كانوا برفقة قوة من اليونيفيل، وسألوهم: هل تريدون سلاما مع إسرائيل؟ لكن الجنود اللبنانيين اكتفوا بالصمت والتأهب.

وتشهد الحدود بين دولة الاحتلال ولبنان توترا شديدا منذ شهر يوليو الماضي بعد استهداف طائرات مقاتلة إسرائيلية لمطار دمشق الدولي، وهو ما أدى لاستشهاد أحد عناصر حزب الله.

وهدد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في أكثر من مناسبة بالرد على استشهاد أحد عناصره، وقال إن الرد لن يكون رمزيا بل مباشرا وواضحا ويستهدف بشكل أساسي الجنود الإسرائيليين على الحدود. 

ومنذ يوليو الماضي، قلص جيش الاحتلال من حركة جنوده وآلياته على الحدود مع لبنان إلى الحد الأدنى، كما وأخلى بعض القواعد والمواقع العسكرية القريبة من الحدود، وهو ما تسبب له بالحرج بعد أن نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تقريرا مصورا أظهرت فيه وثائق وأوراق سرية تركت في أحد القواعد العسكرية قبل إخلائها تحسبا لرد حزب الله.

#لبنان #حزب_الله #جنوب لبنان