شبكة قدس الإخبارية

"اونروا": لأوّل مرة سنضطر لدفع رواتب غير كاملة لموظفينا

image_750x_5f7175527a9ca

فلسطين المحتلة- قُدس الإخبارية: أعلن الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سامي مشعشع، عن أن "أونروا" ستضطر ولأول مرة إلى دفع رواتب غير كاملة للعاملين لديها في أقاليمها الخمسة.

وقال مشعشع في تصريحات إذاعية لـ"صوت فلسطين"، صباح السبت، إن "القرار سيكون صعبًا على عاملي أونروا وأسرهم.. هذا مقلق لأنه سيؤثر على الخدمات الأساسية والمباشرة أو أجزاء منها بينها خدمات الاستشفاء بلبنان وتوزيع المواد الغذائية".

وأوضح أن اجتماعًا للجنة الاستشارية لأونروا سيعقد يوم الإثنين المقبل، وسيبحث ملفات شائكة وصعبة عديدة بظل ما تمر به "أونروا" من أزمة مالية صعبة، كما سيركز في بحثه عن آليات وكيفيات الخروج من المأزق المالي التي تعاني منه "أونروا" من الان وحتى نهاية 2020.

وأشار إلى أن الوكالة الدولية تواجه عجزًا ماليًا بلغ 115 مليونًا من بينها 70 مليونًا لدفع رواتب العاملين.

ونبّه مشعشع إلى أن ما قدمته سويسرا سيخصص لتمويل خدمات لدى "أونروا" خلال العام المقبل والذي يليه، بينما الدعم الإيرلندي سيخصص لزيادة الدفعات للعام الحالي عقب نداء الاستغاثة الأخير.

وأوضح أن "أونروا" تُحضر لعقد مؤتمر دولي مطلع 2021 للنظر بآليات الارتقاء بمستوى الخدمات وخلق أسس مالية أكثر وضوحًا وأرضية يمكن التنبؤ بها لسنوات وليس لسنة واحدة.

وكان اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حذّر من المساس برواتب الموظفين، مؤكدا أنه سيشرع في فعاليات تصعيدية لو نفذت الوكالة قرار التقليص.