شبكة قدس الإخبارية

القناة 12 العبرية: جبهة غزة الأكثر اشتعالاً وقد تندلع حرب قريبة

uRJgn
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: قالت القناة ١٢ العبرية إن جيش الاحتلال يعتبر الجبهة الجنوبية على أنها الأكثر توتراً وقد تشتعل في أية لحظة.

وأضافت القناة العبرية أن لواء الجنوب في جيش الاحتلال ينهي في هذه الأيام استعداداته لإمكانية اندلاع مواجهة مع قطاع غزة.

وبحسب القناة فإن جيش الاحتلال يقوم أيضاً بوضع الخطط وتعديلها والمصادقة عليها، وكذلك يقوم جيش الاحتلال بتدريب القوات النظامية والاحتياطية، إضافة إلى أنه قد جرى اختيار إسم لهذه الحرب إن حدثت ولكن ما زال هذا الإسم ممنوعاً من النشر.

وفي وقتٍ سابق، قالت صحيفة "معاريف" العبرية إن تقديرات جيش الاحتلال تشير إلى انخفاض فرص الوصول لاتفاق تهدئة طويل الأمد مع قطاع غزة.

وبحسب الصحيفة العبرية، مساء اليوم الخميس، فإن الفجوات بين مطالب حركة حماس والاحتلال، تزايدت وذلك رغم أن الأشهر الماضية شهدت إشارات تدل على التقدم نحو التهدئة ولكن تطورات المنطقة غيرت من ذلك.

وأضافت الصحيفة أن اتفاقيات التطبيع بين الدول العربية والاحتلال، قرار السلطة الفلسطينية بإعادة التنسيق الأمني مع الاحتلال والتقرب في العلاقات مع إيران يضع حركة حماس في وضع تستصعب به الذهاب نحو اتفاق تهدئة مع "إسرائيل".

ووفق "معاريف" فإن جيش الاحتلال يعتقد أن انهيار الوضع الاقتصادي في قطاع غزة بظل أزمة كورونا التي تزداد خطورة سيؤدي إلى توجيه الضغط نحو "إسرائيل" مما يؤدي لتصعيد الأوضاع.

#المقاومة #جبهة غزة #حرب جديدة في غزة