شبكة قدس الإخبارية

الجهاد لـ "قدس": استئناف السلطة علاقتها بالاحتلال "انقلاب وانحراف"

20200409055904
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: اعتبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل عودة علاقات السلطة الفلسطينية بالاحتلال الإسرائيلية انقلاباً واضحاً على مخرجات الإجماع الوطني ولقاء رام الله بيروت الذي شاركه فيه الأمناء العامين للفصائل.

وأضاف المدلل في تصريحات خاصة لـ "شبكة قدس": ما جرى انقلاب وانحراف عن المسار الوطني ومخرجات لقاء الأمناء العامين"، مستكملاً: "السلطة الفلسطينية مطالبة بوقف الانقلاب على الإجماع الوطني والاتجاه نحو المصالحة.

وتابع قائلاً: "العودة للعلاقات انقلاب واضح على المصالحة الوطنية، وما يجري هو إعادة إنتاج الفشل من جديد"، مستكملاً: "لم نحصد من المفاوضات إلا مزيداً من الضياع وانهيار الوضع الفلسطيني".

وفي وقتٍ سابق، أعلن وزير الشؤون المدنية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، مساء اليوم الثلاثاء، عودة العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي كما كان.

وأضاف الشيخ في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "على ضوء الاتصالات التي قام بها سيادة الرئيس بشأن التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة معنا".

وتابع الشيخ قائلاً: استنادا إلى ما وردنا من رسائل رسمية مكتوبة وشفوية بما يؤكد التزام اسرائيل بذلك وعليه سيعود مسار العلاقة مع اسرائيل كما كان".

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس في آيار/ مايو الماضي أن فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية أصبحتا في حِلٍّ من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأميركية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها، بما فيها الأمنية.

 

#الجهاد #التنسيق الأمني #الأمناء العامين