شبكة قدس الإخبارية

إصابة جديدة بكورونا بين أسرى "جلبوع"

مصدر الصورة: Getty

رام الله – قُدس الإخبارية: أفاد نادي الأسير، أن إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسرى في سجن "جلبوع"، بتسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في قسم "1".

وقال النادي، في بيان صحفي اليوم، إن القلق يتصاعد لدى الأسرى، مع استمرار تسجيل إصابات جديدة، بعد 15 يوماً على الكشف عن انتشار الفيروس في السجن.

وأشار النادي إلى أن غالبية الأسرى المصابين، يحتجزهم الاحتلال في قسم "3" بسجن "جلبوع"، ونقل جزءاً آخر منهم إلى سجن "ريمون"، وأربعة أسرى إلى عزل سجن "الرملة"، فيما جرى نقل خمسة أسرى إلى سجن "السيلمون"، وهم من المخالطين للأسير الذي أُعلن عن إصابته اليوم.

ووجه الأسرى نداءً لكافة جهات الاختصاص بالتحرك والضغط الجاد على الاحتلال، من أجل ضمان توفير الإجراءات الوقائية اللازمة لهم، حيث يضطر الأسرى إلى شراء غالبية احتياجاتهم على حسابهم الخاص، بما فيها الكمامات، ومواد التنظيف.

يذكر أن عدد الأسرى المصابين بفيروس "كورونا" منذ الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، تجاوز الـ100، بعد أن سُجلت بالأمس إصابة أخرى في سجن "عوفر"، إضافة إلى إصابة اليوم في سجن "جلبوع".

وحمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، معتبراً أن استمرار انتشار الوباء داخل السجون، بما تُشكله من بيئة خصبة لانتشار المرض، ينذر بكارثة، خاصة مع انعدام الإجراءات الوقائية اللازمة.