شبكة قدس الإخبارية

مستوطنون يخططون لإعادة بناء مستوطنة مخلاة شمالي الضفة

شرعنة-الاستيطان
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: ذكر موقع صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الاثنين، أن مجموعة من المستوطنين يخططون لإعادة بناء مستوطنة "شا نور" المخلاة عام 2005 شمال الضفة الغربية.

وبحسب الموقع، فإن المجموعة بعضهم ضباط صغار سابقين، أنهوا الخدمة العسكرية في الضفة الغربية، وآخرين منهم طلاب، مشيراً إلى أنهم يخططون يوم الجمعة للتوجه إلى المستوطنة التي تقع في المناطق المصنفة (ج).

ووفقاً للموقع، فإن غالبية المجموعة درسوا سوياً في مدرسة دينية استيطانية في الخليل، ومن هناك قبل ستة أشهر قرروا إنشاء مستوطنة، وبعد بحث قرروا إعادة بناء المستوطنة المخلاة سابقاً.

ويسابق الاحتلال الزمن لتسريع الاستيطان من أجل ضم الضفة بشكل كامل إليه استغلالاً لوجود الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب وقبل مغادرته السلطة.

وأعلن الاحتلال عن مناقصة لبناء 1257 وحدة استيطانية، في مستوطنة "غفعات همتوس"، جنوب القدس المحتلة.

واعتبر خبراء أن إعلان الاحتلال بناء وحدات استيطانية جديدة، في "غفعات همتوس"، يعني قطع التواصل بين القدس وجنوب الضفة، ومحاصرة بلدة بيت صفافا من كل الجهات.

وكان الاحتلال صادق على بناء 108 وحدات استيطانية في مستوطنة "رامات شلومو"، علماً أن نتنياهو واجه رفضاً أوروبياً سابقاً للبناء فيها، وهو ما اعتبره المحللون استغلالاً إسرائيلياً للأيام المتبقية لإدارة ترامب، لتكثيف الاستيطان.

 

 
#الاستيطان #مستوطنات الضفة