شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يستعد.. هل تتدهور الأوضاع على الجبهتين الشمالية والجنوبية؟

صورة تعبيرية

ترجمة خاصة - قدس الإخبارية: قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن جيش الاحتلال يتجهز لإمكانية تدهور الأوضاع خلال اليوم وغداً على الجبهتين الشمالية والجنوبية لفلسطين المحتلة.

وبحسب الصحيفة، فإن قيادة جيش الاحتلال بجنوب فلسطين المحتلة تتجهز لإمكانية إطلاق صواريخ من قطاع غزة، وجرى نشر منظومات القبة الحديدية في مناطق مختلفة، استعداداً لهذا الاحتمال.

وأشارت إلى هذه التحضيرات من جانب جيش الاحتلال، تأتي في الذكرى الأولى لاستشهاد القيادي بسرايا القدس بهاء أبو العطا، الذي يزعم الاحتلال أنه مسؤول عن إطلاق الصواريخ تجاه أسدود المحتلة، خلال تواجد نتنياهو فيها.

ويتزامن التوتر مع قطاع غزة، وفقاً للصحيفة، مع خشية من اندلاع مواجهات على الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة، حيث تستمر الاستعدادات هنالك منذ ما يزيد عن 100 يوم، بعد استشهاد أحد عناصر حزب الله في قصف إسرائيلي بسوريا.

وزعمت "يديعوت أحرونوت"، إن حزب الله حاول لمرتين تنفيذ عمليات، ولكنها لم تسفر عن وقوع إصابات أو قتلى في صفوف جيش الاحتلال.

وقالت إن التوتر على الحدود اللبنانية ارتفع خلال الأيام الماضية، حيث يرسل حزب الله إشارات إلى أنه سيستهدف طائرات الاحتلال، أثناء تحليقها في الأجواء اللبنانية.

في حين قالت "إسرائيل" إنها سترد بقوة على استهداف أي طائرة إسرائيلية. واعتبرت "يديعوت أحرونوت"، أن حزب الله بعث برسالته عن طريق إطلاقه لطائرة دون طيار، اخترقت الأجواء شمال فلسطين المحتلة، يوم أمس.