شبكة قدس الإخبارية

أيتام وآرامل ترامب... سخرية وشماتة من حكام مصر والإمارات

602x338_cmsv2_046dfba1-6458-5969-83af-1a7c14b257fd-5105588
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: سخر نشطاء عرب من محور الاعتدال العربي بعد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بسباق الرئاسة الأمريكية على حساب الرئيس الـ 45 دونالد ترامب.

ودشن المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر مجموعة من الأوسمة الساخرة كان أبرزها #ارامل_ترامب و#أيتام_ترامب، للسخرية من واقع هذه الدول التي تميزت بعلاقاتها القوية مع الرئيس ترامب خلال فترة حكمه.

وتندر النشطاء العرب من مختلف الجنسيات على النظام المصري والسعودي بعد رحيل ترامب عن سدة الحكم خصوصاً، أن هذه الأنظمة راهنت على بقائه في الحكم لولاية ثانية تستمر حتى 2024، ما شكل صفعة لمساعي هذه الدول خلال الفترة المقبلة.

وتعتبر كل من مصر والإمارات والسعودية من أبرز الدول العربية المتضررة بعد رحيل ترامب، خصوصاً أن أبو ظبي قادت محور التطبيع في المنطقة العربية ثم لحقت بها البحرين ثم النظام السوداني الحالي عدا عن دول كانت تخطط لذلك.

وأشارت تقارير صحافية سابقة إلى أن السعودية ستطبع علاقتها بالاحتلال الإسرائيلي عقب فوز ترامب في سباق الرئاسة الحالي كهدية جديدة تقدم له، إلا أن ذلك لم يحدث بعد السقوط الكبير الذي حققه مرشح الحزب الجمهوري.

وينتظر العالم حالياً وصول بايدن إلى البيت الأبيض لمعرفة طبيعة السياسة الخارجية وتعامله مع الملفات مقارنة مع التعامل الذي قام به ترامب خلال الـ 4 سنوات الماضية والذي يصفه البعض بـ "الأرعن".

وترصد "شبكة قدس" مجموعة من التغريدات التي كتبها النشطاء متفاعلين مع هذه الأوسمة وساخرين من الأنظمة العربية المراهنة على فوز ترامب بولاية رئاسية جديدة.

وكتب الأكاديمي المصري عصام عبد الشافي مغرداً في تويتر قائلاً: "ترامب سيخرج مهزومًا ذليلًا من البيت الأبيض وَلَن يفعل شيء وأي رهانات على أي ردود أفعال متهورة يقوم بها ستكون خاسرة لقد تم سحقه تحت أحذية الملايين في نتيجة ومفاجآت لم تتحقق منذ عقود حان وقت التفكير الجاد في مرحلة ما بعد ترامب بكل ما فيها من فجور سياسي ومواجهة ارامل ترامب بحسم".

التقاط.PNG
 

فيما كتب الصحافي أحمد جرار عبر حسابه في تويتر قائلاً: "السعودية الدولة الخليجية الوحيدة التي لم تهنىء بايدن حتى اللحظة، والنظام المصري هو الأكثر خوفاً من فوز بايدن، وحتى التقارير العبرية تتحدث عن خوف وترقب كبير كيف ستكون علاقة بايدن مع السيسي، الذي كان يوصف بـ"ديكتاتور ترامب المفضل".

ارامل.PNG


 

 

أما الناشطة هدى العزاوي فسخرت من أنظمة الاعتدال العربي بصورة ساخرة توضح الحال حالياً بعد فوز بايدن بمنصب الرئيس.

1235.PNG


 

 

عبد المهمين مكي فشارك عبر الوسم قائلاً: "بلحة وأبو منشار مش هيناموا الليلة دي، أمس بن سلمان أرسل مساعدات لضحايا #زلزال إزمير بتركيا بعد اسبوع بالكامل من وقوع الزلزال، للتقرب معتقدين أن تركيا ممكن تقف أمام بايدن اللي وعد بالتحقيق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي طبعا أدلة الإدانة مع المخابرات التركية".

1000.PNG
 

فيما كتب الناشط عبد الرحمن محمد عبر تويتر قائلاً: "من ترامب لبايدن ياقلبي لا تحزن مش فارقه، في النهاية الحكام العرب مجرد عرايس بتلعب بيهم السياسة الأمريكية وكل رئيس بيلعب بالطريقة اللي تريحه وأحنا اللي دائماً بندفع التمن،عشان كده بأكد على ضرورة استغلال التحولات بذكاء".

300.PNG
 

بدوره غرد اليوتيوبرز والناشط المصري عبد الله الشريف مذكراً بتغريدة سابقة لبايدن بالقول: "تويتة عمرها أربع شهور لبايدن بيوصف فيها السيسي بالديكتاتور المفضل لترامب وبيقول لا مزيد من الشيكات على بياض لأمثاله وبيهزقه، لا يا بايدن احنا إن كنا بنقول عنه هفأ ومالوش لازمة الا ان ده لا يعطيك الحق تتف في وشه على الملأ كدة، وهنعمله منشن وهيوريك".

 

1236.PNG
 





 

#ترامب #بايدن ##آرامل_ترامب ##أيتام_ترامب