شبكة قدس الإخبارية

حماس: نحذر الاحتلال عن مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في السجون

thumbs_b_c_428bc9d2e464f1629b99df076161c245
هيئة التحرير

غزة – قدس الإخبارية: أعلنت حركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، أنها "تتابع بقلق بالغ إصابة العشرات من الأسرى الفلسطينيين الأبطال في سجون العدو الصهيوني بفيروس كورونا، ما ينذر بخطر كبير على صحتهم، ويفاقم من معاناتهم داخل سجون الاحتلال".

وحذرت الحركة في بيانها الذي وصل "شبكة قدس" نسخة عنه: "حكومة الاحتلال وقادته من هذا الإهمال المتعمد بحق أسرانا الأبطال، ونحملهم كامل المسؤولية عما قد تؤول إليه الأوضاع الصحية في السجون والمعتقلات"، مضيفة: "كما يتحمل المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية كافة المسؤولية ذاتها".

وأشارت إلى أنه ما لم يبادر الجميع إلى تدارك الأوضاع وتوفير ما يلزم للأسرى من رعاية طبية وصحية وإنسانية فإن العواقب ستكون وخيمة على مختلف المستويات.

وختمت حماس بيانها: "عهدنا للأسرى عهد الرجال، ولا تراجع مهما كانت التضحيات حتى ينعم أسرانا بالحرية قريباً إن شاء الله تعالى".

وأعلن أمس واليوم عن تسجيل عشرات الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي كان من أبرزهم قائد كتائب القسام الأسير عباس السيد ومجموعة أخرى من الأسرى.

ويعاني أكثر من 5 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي من سوء المعاملة وغياب الاهتمام الطبي وحملات القمع والتنكيل اليومية عبر وحدات القمع المختلفة.

 

#حماس #الأسرى #كورونا والأسرى