شبكة قدس الإخبارية

محدث| مقتل شاب في اشتباكات مسلحة بمخيم بلاطة

نابلس - قُدس الإخبارية:  أعلنت محافظة نابلس، عن مقتل شاب متأثراً بإصابته خلال اشتباكات مسلحة، في مخيم بلاطة، خلال الساعات الماضية.

وقالت في بيان لها: "أُبلغت محافظة نابلس من إدارة مستشفى رفيديا، بوفاة حاتم أبو رزق من مخيم بلاطة متأثرًا بإصابته، وحسب الأجهزة  الأمنية فإن الوفاة نتجت عن إصابة ذاتية، أثناء محاولته إلقاء عبوة متفجرة في الشجار الذي شهده المخيم، فجر اليوم".

وقالت مصادر محلية، إن الاشتباكات تجددت لأكثر من مرة، خلال الساعات الماضية، كما أن أحد المصابين بحالة الخطر.

من جانبها، أعلنت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة، تعليق الدوام في المدارس وكافة المؤسسات في مخيم بلاطة، "نظراً لتوتر الأوضاع"، حسب وصفها.

وأضافت، في بيان لها اليوم: "نناشد الرئيس والحكومة التدخل العاجل والفوري لحقن الدماء في مخيم بلاطة، مخيم الشهداء ومفجر الانتفاضتين ومعقل الأسرى البواسل، الذي أصبح اليوم أشبه بساحة حرب واقتتال وفتنة".

ولم تعرف حتى اللحظة، خلفيات هذه الاشتباكات المسلحة، التي دارت في المخيم.

وكانت محافظة نابلس، قالت في بيان صباح اليوم: "الأجهزة الأمنية طوقت المخيم ومحيط المستشفى، لمنع تفاقم الأحداث أو تسجيل مزيد من الإصابات، إثر حالة الاحتقان والاشتباك الأخيرة".

وتابعت: "تشيد محافظة نابلس بالجهود التي تبذلها فصائل العمل الوطني، ولجنة الخدمات داخل المخيم، لمساندة الأمن ومن أجل بذل ما يلزم لاحتواء الأحداث المقلقة".

وقالت: "تم التشديد على ضرورة تكثيف العمل من أجل التحقيق، في ملابسات هذه الأحداث، بهدف ملاحقة مطلقي النار ومستخدمي السلاح غير الشرعي، وتقديمهم للقضاء بما يتماشى مع القانون وقرارات الرئيس القاضية بتغليظ العقوبات المفروضة على الجرائم المتعلقة بحيازته".