شبكة قدس الإخبارية

بالفيديو| فلسطين تنتفض نصرة للنبي محمد

301020_ASH_00 (22)
هيئة التحرير

رام الله/غزة/ القدس المحتلة: انتفض آلاف الفلسطينيون، اليوم الجمعة، في قطاع غزة والضفة والقدس المحتلتين نصرة للنبي محمد "عليه الصلاة والسلام" في أعقاب الإساءات الفرنسية المتتالية من قبل الرئيس ايمانويل ماكرون ومجلة "شارل إبدو".

وفي المسجد الأقصى تظاهر الآلاف بعد صلاة الجمعة نصرة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، وتنديدا بموقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضد الاسلام، وأطلقوا هتافات نصرة للنبي محمد منها "بالروح بالدم نفديك يا محمد"، و"لن تركع أمة قائدها محمد"، و"الله أكبر"، و"قائدنا للأبد سيدنا محمد".

وخلال خطبة الجمعة، أدان الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، الرسوم المسيئة للرسول محمد، وتصريحات ماكرون المعادية للإسلام، وقال إن "الرئيس الفرنسي قد أعلن عداءه للمسلمين في العالم، وهو من يتحمل مسؤولية تداعيات ذلك".

أما في قطاع غزة، نظّمت حركة حماس وقفات جماهيرية غاضبة في مناطق مختلفة بمحافظات القطاع نصرةً للنبي محمد.

 وانطلقت الجماهير مباشرة بعد صلاة الجمعة من أمام المساجد الكبيرة، بحضور ممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ونواب من المجلس التشريعي.

 

وقال عضو المكتب السياسي لحماس فتحي حمّاد، أن فرنسا من خلال رئيسها ماكرون لا تزال تحلم بحملة جديدة على العالم الاسلامي، "ونقول لهم ما خضتم حربًا إلاّ وعدتم فاشلين؛ نذكركم أنّكم تحطمتم هنا في فلسطين في حطين، وتحطمت حملة نابليون بونابرت على أسوار عكا".

وأكد حمّاد أن جماهير شعبنا تنتفض في قطاع غزة من شمالها وجنوبها؛ لنقول للعالم: إننا لم نشرف بالنبي محمد فقط، بل نتشرف بسيرته دينًا وأخلاقًا وجهادًا وعبادة. وتابع: "نوجه رسالة للعدو كما انتفض العالم الإسلامي وغزة وفلسطين نصرة للرسول؛ سيأتي اليوم الذي ننتفض فيه نصرة لمسرى الرسول".

بدوره، قال القيادي في حركة حماس حماد الرقب، خلال وقفة شارك فيها المئات في خان يونس: "نقف لنعبر بصوت واحد أن مشاعر المسلمين أمام شكل غريب من أشكال العنصرية للنيل من الرسول"؛ عادًّا أن ما قام به ماكرون "عواء لا مكان له من الإعراب وستمضي قافلة الإسلام".

وأضاف الرقب "ماكرون تحدى بأقواله قرابة 2 مليار مسلم دون الاكتراث لمشاعر هؤلاء المسلمين وجرح مشاعرهم؛ لكن عليه أن يفهم تمامًا أن هذا الدين عظيم والمجد له قادم؛ كما نقول لكل عاقل في فرنسا: لن نقبل بتجاوز الخطوط الحمراء مهما كان السبب والمناسبة".

 وتابع "الكثير من أبناء الأمة أعلنوا عن مقاطعتهم للمنتجات الفرنسية، وندعو نحن من هنا لمقاطعة المنتجات الفرنسية على مستوى العالم"؛ مطالبًا الأمة بأن تقف موقف أكثر تقدمًا، لأن الموقف حتى الآن ليس بالمستوى المطلوب.

وشهدت مدينتي الخليل والبيرة بالضفة مسيرات وفعاليات غاضبة، شارك فيها المئات نصرة للنبي صلى الله عليه وسلم ورفضًا للإساءة الفرنسية وموقف رئيسها المعادي للإسلام.

#فرنسا #ماكرون #النبي محمد #الرسوم المسيئة