شبكة قدس الإخبارية

حزب العمال البريطاني يعلق عضوية جيرمي كوربين

تنزيل (6)
هيئة التحرير

لندن – قدس الإخبارية: جمد حزب العمال البريطاني المعارض زعيمه السابق جيريمي كوربين بعد اتهامات وجهت له اتهامات بمعاداة السامية وسوء استخدام سلطاته في توجيه الحزب للتصويت بنعم لمنع تصدير الأسلحة للاحتلال.

وقالت لجنة المساواة وحقوق الإنسان في بريطانيا إنها وجدت أدلة على التقاعس عن توفير تدريب كافٍ لمن يحققون في مزاعم معاداة السامية وعلى تدخل سياسي في معالجة الشكاوى. وأعلن كير ستارمر، خلف كوربين، أنه يقبل تلك النتائج برمتها.

لكن حزب المحافظين الحاكم سارع إلى انتقاد ستارمر، مشيراً إلى أنه عندما كان مسؤولاً في حزب العمال عن شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي تحت قيادة كوربين، فإنه كان يعمل بشكل وثيق معه ودعمه ليصبح رئيساً للوزراء.

وردّ كوربين (71 عاماً) على تقرير اللجنة بقوله إن حجم مشكلة تعامل حزب العمال مع شكاوى معاداة السامية جرى تضخيمه من قبل وسائل الإعلام ومعارضيه السياسيين. وقال إن محاولاته للتعامل مع القضية عرقلتها "البيروقراطية الحزبية".

وأوقفه الحزب بسبب التصريحات، وهو ما ندد به كوربين بوصفه "تدخلاً سياسياً" قال إنه سيتصدى له بقوة.

وكان كوربين، الذي عُرف بتأييده لقضايا الفلسطينيين طوال حياته، قد استقال بعدما تلقى حزب العمال هزيمة كبيرة أمام المحافظين في الانتخابات العامة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وتولى ستارمر قيادة الحزب هذا العام.

ومنذ تولي كوربين زعامة العمال في 2015، وجهت للحزب اتهامات بانتشار "معاداة السامية" بين أعضائه

 

#معاداة السامية