شبكة قدس الإخبارية

الصحة بغزة: حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا

thumbs_b_c_102bdb9584f45acc8ac47c05405bccd9
هيئة التحرير

غزة – قدس الإخبارية: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، تسجيل حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في نشرتها اليومية التي وصلت شبكة قدس نسخة عنها إنها أجرت 2293 فحصاً مخبرياً خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت أنها سجلت تعافي 135 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، فيما سجلت حالة وفاة للمصاب فريد علي محمود عبد النبي 53 عاماً في مستشفى غزة الأوروبي وهو من مدينة رفح وكان يعاني من سرطان المريء.

ولفتت إلى أن إجمالي تراكمي المصابين منذ مارس/ آذار الماضي بلغ 6347 إصابة منها، 2377 حالة نشطة، فيما بلغ إجمالي المتعافين 3937 حالة تعافٍ وسجلت 33 حالة وفاة.

وكانت وزارة الصحة في غزة قالت في وقتٍ سابق في بيان تحذيري أصدرته، إن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل ملحوظ في بعض المناطق قد يؤدي إلى اتخاذ إجراءات كالإغلاق الشامل، مشيرة إلى أن زيادة حدة منحنى انتشار الوباء في الأيام الأخيرة يشير لمرحلة غير مطمئنة.

وأردفت: "إغلاق المناطق حل متأخر وهي عملية مؤلمة تتعطل فيها حاجات الناس والمسيرة التعليمية وقد نضطر إليها في حال استمر استهتار وعدم التزام المواطنين".

وأوضحت، أن فئة من المواطنين تعاملت مع إجراءات التخفيف بشكل خاطئ واعتبرت أن الأمور تسير نحو الاستقرار واحتواء الحالة الوبائية وهذا غير صحيح. مؤكدة، أن التخفيف المدروس جاء استجابة لحاجات المجتمع بالتوازي مع ضبط الحالة الوبائية.

 

#غزة #قدس #كورونا #كوفيد 19 #مصابو كورونا