شبكة قدس الإخبارية

بومبيو: الأمريكيون المولودون بالقدس يمكنهم إضافة "إسرائيل" إلى مكان ميلادهم

4f9b7937-8952-4bcc-93db-b19ff90ce763

 

القدس المحتلة- قدس الإخبارية: أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الخميس في تغريدة له على تويتر، أن المواطنين الأمريكيين، الذين يولدون في القدس، يستطيعون إضافة "إسرائيل" إلى مكان ميلادهم، في جواز السفر. 

وتأتي الخطوة الأمريكية، كخطوة باتجاه الاعتراف الكامل بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال، بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر 2017 بهذا الخصوص.

 

 

وفي السابق، كان يضاف للمولودين في القدس، مكان الولادة: القدس، دون أي إشارة إلى "إسرائيل" التزاما بعدم اعتراف القانون الدولي بـ"السيادة الإسرائيلية" على القدس.

وقالت مصادر أمريكية إن اتخاذ مثل هذا القرار قبل الانتخابات الأمريكية بخمسة أيام، هو بمثابة محاولة أخيرة من قبل الرئيس الأمريكي ترامب، لاستجداء الإنجيليين الأمريكيين المتطرفين المتحالفين مع الصهيونية من أجل التصويت له.

وأوضحت المصادر أنه بالرغم من الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" إلا أن وزارة الخارجية الأمريكية لم تغير من الإجراءات الخاصة بمواليد القدس، وظلت تعتمد نظام التسجيل بالإشارة للمدينة فقط.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ردا على تصريحات بومبيو، إن القدس الشرقية أرض محتلة، وأن تصريحاته مرفوضة وتشكل خرقا سافرا للقوانين الدولية والشرعية الدولية.

وجدد أبو ردينة التأكيد، على أن القدس الشرقية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية خط أحمر، وهي جوهر الأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها.

 

 

#القدس