شبكة قدس الإخبارية

لبنان يفاجئ الاحتلال بـ"طلبٍ كبير" خلال مفاوضات الترسيم

237176-1808712071 (1)

ترجمات عبرية- قدس الإخبارية: ذكرت القناة (12) العبرية، أن وفد المفاوضات اللبناني فاجأ الاحتلال بطلب كبير خلال المفاوضات التي جرت بينهما يوم أمس حول الحدود البحرية.

وأضافت القناة أن لبنان طلب 1460كيلو مترًا إضافيًا، في من المنطقة التي تعرف بالمياه الاقتصادية إضافة إلى 860 كم التي جرى الحديث عنها خلال بداية المفاوضات بين لبنان والاحتلال.

وبحسب القناة، فإن التغيير الكبير بالموقف اللبناني جاء بأوامر من قائد الجيش في لبنان الجنرال جوزيف عون، في حين رد الوفد الإسرائيلي بشكل واضح وصريح أنه لن يجري التفاوض على جنوب المنطقة المختلف عليها، حيث تطالب لبنان بأن يجري ترسيم الحدود البحرية الجديدة بشكلٍ مشابه للحدود التي جرى الاتفاق عليها بينها بريطانيا وفرنسا عام 1923.

وأوضحت أن الطلب اللبناني الجديد يعني أنهم يريدون فرض السيطرة على حقل الغاز "كريش"، وكذلك على "بلوك 72" والذي تنوي "إسرائيل" البدء بالتنقيب عن الغاز بداخله، في حين تملك شركة "أنرجيان" اليونانية حقل الغاز "كريش" والذي سيبدأ بضخ الغاز خلال العام المقبل.

وقالت القناة أيضاً إن المفاوضات بين لبنان والاحتلال ستكون أطول بكثير من المتوقع، حيث لم تظهر المطالب اللبنانية هذه خلال المفاوضات السابقة مع الأمريكيين.