شبكة قدس الإخبارية

"تويتر" يعلق عشرات الحسابات الرافضة لخطة ضم الضفّة

TWITTER

دبي- قُدس الإخبارية: علقت إدارة موقع "تويتر" العالمي، عشرات الحسابات الرافضة لخطة الضم الإسرائيلية بالضفة المحتلة، والمطالبة بفتح تحقيق دولي ضد قادة الاحتلال لارتكابهم جرائم حرب. وذلك رضوخًا  لضغوط الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزيرة الشؤون الاستراتيجية بحكومة الاحتلال "أوريت فركش هكوهين"، إنه "بفضل الضغوط الإسرائيلية، قام موقع تويتر بتعليق 30 حسابا عبر منصاتها، يدينون فيها خطة ضم أجزاء من الضفة".

وزعمت الوزيرة هكوهين أن "تلك الحسابات يشتبه بكونها روبوتات، تعيد تداول الرسائل على منصات التواصل الاجتماعي التي تدين خطة الضم، إضافة الى فتح تحقيق ضد -إسرائيل- في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي".

ودأبت وزارة الشؤون الاستراتيجية لدى الاحتلال في الأشهر الأخيرة، على فحص الخطاب المتداول عبر موقع تويتر، حول قضية الضم وفتح التحقيقات ضد -إسرائيل- في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، وذلك في الفترة الممتدة بين حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو. وفي المجموع، تم فحص حوالي 250 حسابا على تويتر. وفقًا للإعلام الإسرائيلي.

صدى سوشال يعقب

من جهته، اعتبر مركز "صدى سوشال"، هذه الخطوة بمثابة تعدي على حرية التعبير لدى المستخدمين والتي من المفترض أن توفرها المنصة دون رضوخ لطرف دون آخر.

وبحسب ناشطين وتقارير إعلامية فإن إدارة تويتر استجابت لضغوط إسرائيلية قامت بها وزيرة الشؤون الإستراتيجية في حكومة الاحتلال اوريت كوهين. حيث طالبت بحذف ٢٥٠ حساباً على تويتر واتهامها بالتلاعب .

كما تعتبر هذ الخطوة مؤشر خطير لسرعة تجاوب إدارة منصة تويتر مع الطلبات الرسمية الإسرائيلية ضد شعب محتل، والذي يمثل خرقًا واضحًا للقانون الدولي والمبادئ التي من المفترض أن منصة تويتر تتبناها.