شبكة قدس الإخبارية

هل رفعت وزارة النقل أجرة المواصلات العامة؟

صورة تعبيرية

رام الله - خاص قُدس الإخبارية: قال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات، موسى رحال إن رفع أجرة المواصلات العامة، يتعلق بخفض عدد الركاب، ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وأوضح "لقُدس الإخبارية"، أن القرار جاء ضمن معادلة أجرة راكب يحملها الركاب، وآخر يتحمله سائق المركبة العمومية، حيث تم تخفيض عدد الركاب من سبعة إلى خمسة، في المرحلة الحالية، وفي سيارات "التاكسي" من أربعة إلى ثلاثة.

وأثار قرار الوزارة، تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، منها ما اعتبره "زيادة في الأعباء على الأهالي في ظل الواقع الاقتصادي الصعب"، حسب وصفهم.

وقال رحال، إن "نسبة رفع الأجرة عن الأصل، تبلغ حوالي 15%، وربما في بعض الخطوط تصل إلى 20%، والوزارة أرادت توزيع الأعباء بين الركاب والسائق".

وأضاف: "خفض عدد الركاب يأتي انسجاماً مع قرار الحكومة، الذي صدر بعد أزمة كورونا، بعودة قطاع النقل العام للعمل، ضمن إجراءات السلامة والوقاية".

ورداً على التساؤلات حول أن وسائل النقل العامة كانت تعمل خلال الأيام الماضية بكامل حمولتها، قال رحال: "حصلت تجاوزات في بعض المناطق، لكن في المرحلة الحالية تم تشديد الرقابة على التزام السائقين والركاب، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء والمخاوف من زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا".