شبكة قدس الإخبارية

من "إيلات" إلى جدة.. مشروع تطبيعي جديد هل يبصر النور؟

‫ترجمة خاصة - قدس الإخبارية: زعمت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن الاحتلال يخطط لفتح خط بحري مباشر بين، ميناء "إيلات" جنوب فلسطين المحتلة، وميناء جدة في السعودية.

وكشف الصحيفة، أن رئيس مجموعة السفن الإماراتية سلطان أحمد بن سليم، زار ميناء "إيلات" رفقة مجموعة من رجال الأعمال الإماراتيين.

وقالت إن مدير ميناء "إيلات" عرض على بن سليم، خطة لنقل الحجاج والمعتمرين من فلسطين المحتلة مباشرة، عبر السفن إلى ميناء جدة التي تبعد 70 كم عن مكة المكرمة. ‬

وزعم مدير ميناء "إيلات" أن أعضاء الوفد الإماراتي أعجبوا بالخطة الإسرائيلية، وقالوا إنه يمكن تنفيذها، وأضاف أنه سيزور الإمارات قريباً رفقة وفد من إدارة الميناء.

وكان رئيس مجموعة السفن الإماراتية، قال في تصريحات صحفية عقب إعلان التطبيع مع دولة الاحتلال، إن "العرب أضاعوا وقتهم في مواجهة إسرائيل"، حسب زعمه.

وأثارت تصريحاته التي تروج للتطبيع مع الاحتلال، انتقادات واسعة، من نشطاء عرب على مواقع التواصل الاجتماعي.

علماً أن الشركة وقعت مذكرات تفاهم مع شركة "دوڤرتاوار" الإسرائيلية، وهي شريك في أحواض بناء وإصلاح السفن الإسرائيلية وميناء "إيلات" المحتلة.

يُشار إلى أن مسؤولين في حكومة الاحتلال بينهم رئيس "الموساد"، زعموا أن السعودية قد تعلن عن تطبيع علاقاتها مع "إسرائيل"، خلال الفترة المقبلة.