شبكة قدس الإخبارية

المطران عطا الله حنا: التطاول على المسلمين مرفوض ومدان

123000857_4557614280977461_3260144360190146057_n

القدس المحتلة- قُدس الإخبارية: قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الاثنين، إن المسيحيين الفلسطينيين أبناء هذه الأرض المقدسة، حملوا دوما رسالة المحبة والأخوة والسلام، ورفض ثقافة الكراهية والطائفية والعنف والحقد. ولذا نرفض التطاول على الإسلام والأديان كافة.

وتابع: "انطلاقا من قيمنا المسيحية وانتمائنا المسيحي النقي لأعرق كنيسة في هذا العالم، فإننا نعرب عن شجبنا واستنكارنا ورفضنا لأي تطاول ينال من الرموز الدينية في كافة الأديان".

وأكد حنّا، أن التطاول على المسلمين، أمر مرفوض ومدان جملة وتفصيلا، وكما نرفض أي مساس بالرموز الدينية المسيحية فإننا نرفض أيضًا أي مساس بالرموز الدينية الاسلامية وأن من يتطاولون على الاديان ويحرضون على الكراهية والعنف في عالمنا لا يمثلون أية قيمة أخلاقية أو روحية أو انسانية.

وأضاف: "البشر جميعًا ينتمون إلى أسرة بشرية واحدة خلقها الله، ولم يميز أحدًا، ولذلك فإن دعوتنا التي نطلقها من رحاب مدينة القدس نوجهها إلى جميع المنتمين لكافة الأديان بضرورة العمل على تكريس خطاب المودة والمحبة والتسامح والتلاقي والأخوة الإنسانية".

وشدد المطران على رفض خطاب التحريض والكراهية أيًا كان مصدره أو الجهة التي تروّج له، لأنه خطاب يتناقض وقيمنا الروحية والإنسانية والوطنية.

وتابع: "يجب أن نعمل معًا وسويًا أكثر من أي وقت مضى من أجل إفشال كافة المخططات والمؤامرات الهادفة إلى تفكيكنا وإثارة الفرقة في صفوفنا وبين ظهرانينا".

وأشار حنا إلى أن مدينة القدس ستبقى عنوانا للأخوة والتلاقي بين كافة أبناء شعبنا فمقدساتنا وحضورنا التاريخي العريق في هذه الأرض المقدسة هو شاهد على أنها كانت وستبقى حاملة لشعلة الإيمان والمحبة والأخوة والسلام ورفض الكراهية والعنف والتطرف، بكافة أشكالها وألوانها.