شبكة قدس الإخبارية

بالصور| أردنيان من أصول فلسطينية يتعرضان لاعتداء عنصري في فرنسا

122725458_3837160903033228_1730302510590060515_n
هيئة التحرير

باريس – قدس الإخبارية: تعرض شاب فلسطيني وشقيقته يحملان الجنسية الأردنية، اليوم الأحد، لاعتداء عنصري وضرب مبرح من قبل رجل وامرأة بإحدى مدن فرنسا.

والشاب المعتدى عليه محمد أبو عيد عبر على صفحته في فيسبوك عن تعرضه لاعتداء جسدي هو وشقيقته حيث يقيمان في فرنسا، إذ نشر أبو عيد صوراً تظهر آثار الاعتداء عليه وتلقيه العلاج داخل مركبة الإسعاف.

وكتب أبو عيد في صفحته الشخصية في فيسبوك قائلاً: "أنا محمد أبو عيد مبتعث من الحكومة الفرنسية للعمل كمدرِّس في مدرسة حكومية في فرنسا ( مساعد لغة عربية) وأختي هبة ابو عيد مبتعثة بمنحة من السفارة الفرنسية في عمان والحكومة الفرنسية لدراسة الماجستير في فرنسا".

 

وأضاف "إحنا بدنا نعرض قصة الاعتداء اللي تعرضنا له لخوفنا على الطلاب والمواطنين الأردنيين والعرب من الأوضاع السائدة حاليا في فرنسا وخطر الاعتداءات على العرب والمسلمين بسبب الأحداث الحالية في فرنسا، فرنسا بلد الحريات والسلام والتعايش قدمت لنا الكثير منذ وصولنا من شهر 9 واخترناها للاغتراب عن بلدنا الحبيب للفرص التي وفرتها لنا الحكومة الفرنسية لمستقبلنا وأتينا محملين بأحلام وآمال مشرقة وما كنا نتخيل نتعرض لأي اعتداء بسبب لغتنا العربية مش بسبب ديانتنا فقط".

وأشار إلى أنه كان في زيارة لشقيقته في مدينة (Angers) حيث كان ذلك يوم الخميس بين الساعة 7.30 /8 تقريبا حيث كانا يتسوقان وفي طريق عودتهما إلى السكن اعترضهما شخصان فرنسيان (رجل وامرأة) وبمجرد سماعهم للغة العربية قاما باستفزازهما.

وأوضح أنهما حاولا النزول من محطة الباص إلا أن هذين الشخصين استمرا في ملاحقتهما والنزول في كل محطة يريدان الوصول إليها، مستكملاً: "بمجرد توقف الباص وهو بالمحطة قبل المحطة ركضنا إلى السكن فيما قام الرجل والسيدة بالركض خلفنا وبمجرد الوصول إلى السكن أخذا يحاولان الدخول عبر دفع الباب".

وأشار إلى أن الشاب قام بتوجيه ألفاظ نابية إليه باللغة الفرنسية وقام بضربه عدة لكمات، فيما حاول الاعتداء على شقيقته، إلى جانب ما قامت به السيدة التي كانت معه والتي وجهت هي الأخرى ألفاظا نابية له ولشقيقته.