شبكة قدس الإخبارية

لا يقوى على الكلام.. تراجع الوضع الصحي للأسير كمال أبو وعر

جنين - قُدس الإخبارية: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن تدهوراً طرأ على الوضع الصحي للأسير المصاب بالسرطان كمال أبو وعر، حيث أصبح يعاني من أوجاع في مختلف أنحاء جسده، ولا يستطيع الكلام كما كان في السابق.

وأوضحت الهيئة، في تقرير لها اليوم، إن أبو وعر يعاني من أوجاع حادة في الرقبة والرأس، وهزال عام، ولا يستطيع الكلام كما كان في السابق بواسطة الأنبوب الموجود في الحنجرة، فيقوم بالتواصل مع الآخرين بوساطة الكتابة، وفقد الكثير من وزنه.

وأشارت إلى أنه جرى نقل الأسير أبو وعر إلى مشفى "أساف هاروفيه"، قبل حوالي ثلاثة أسابيع، وخضع لعملية لوضع أنبوب مخصص للتغذية، يتم إدخاله عبر فتحة جراحية في المعدة.  

ويعاني الأسير أبو وعر من مرض السرطان في الحنجرة والحلق، وتم اكتشافه نهاية العام الماضي، وقد تعرض لإهمال طبي متعمد من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير أبو وعر خضع قبل حوالي شهرين، لعملية زرع أنبوب بلاستيكي لمساعدته على التنفس، واستقرت حالته الصحية، لكن تم نقله بعدها لأخذ خزعة من حنجرته وتشخيص وضعه، وتبين أن هناك تراجع واضح على حالته الصحية، ومن المتوقع أن يخضع الأسير مجدداً لجلسات علاج كيميائي لمدة 6 أشهر.

علماً أن الأسير أبو وعر معتقل لدى الاحتلال منذ 2003، ومحكوم بالسجن 6 مؤبدات و 50 عاماً.