شبكة قدس الإخبارية

وزير الخارجية الأمريكي: من حق "إسرائيل" فعل ما تراه مناسباً مع الأسير الأخرس

قالب موقع
هيئة التحرير

غزة - قدس الإخبارية: قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن من حق "إسرائيل" فعل ما تراه مناسباً، تعليقاً على رفضها الإفراج عن الأسير المضرب ماهر الأخرس.

في السياق ذاته، قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم إن ‏تعليق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام يعبر عن منطق "البلطجة" الذي يتصرف به.

وعلق الناطق باسم حركة حماس في تغريدة له بأن هذه التصريحات تعكس مجددا تأييد الولايات المتحدة للجرائم بحق شعبنا، ومشاركتها في انتهاك القانون الدولي والأعراف الإنسانية.

وكان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل أكد على أن ما جرى بحق الأسير الأخرس هو جريمة محاولاً من خلالها الالتفاف على إضرابه، مستكملاً: "هذه جريمة جديدة يرتكبها الاحتلال بحقه ولن يستطيع كسر إرادته وهو ماضٍ في إضرابه، وما جرى تأكيد على أن القرار القضائي السابق هو مراوغة والجميع يعلم أن مستشفى الرملة هو سجن ومحطة لتعذيب الأسرى ونحمل الاحتلال مسؤولية المساس بالأسرى".

وبشأن موقف المقاومة مما يجري معه ذكر قائلاً: "المقاومة واضحة جداً أنها لن تتخلى عن الأسير الأخرس وهي تحمل الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياته".

#اضراب #قدس #الأخرس