شبكة قدس الإخبارية

صحيفة عبرية: قطر تقرر تمديد منحتها لغزة خلال 2021

thumbs_b_c_e7f8a6541796ccc2e223fdbac6552b65
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن قطر قررت استمرار دفع المنحة الشهرية لقطاع غزة خلال العام القادم.

 وأضافت الصحيفة العبرية، مساء اليوم الأربعاء، أن قطر لم تقرر بعد مقدار هذه المنحة وكيفية توزيعها في قطاع غزة وإن كانت كما السابق أم بطريقة مختلفة. 

وبحسب الصحيفة فإن قطر اتخذت هذا القرار بعد مباحثات مكثفة مع حماس، وأطراف دولية و"إسرائيل"، وقد أجريت بعض هذه المباحثات في قطر وبعضها في فلسطين المحتلة. 

وزعمت "يديعوت أحرونوت" أن المباحثات شهدت جدلاً كبيراً بين حركة حماس وقطر حول كيفية توزع المنحة، حيث ترغب قطر بزيادة الدعم في المشاريع التحتية بالقطاع، في حين ترغب حماس بزيادة المنحة التي تعطى للعائلات الفقيرة في قطاع غزة.

ويتهم بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالرضوخ لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في ظل تهديدها المتكرر له بتحويل مستوطنات غلاف غزة إلى مناطق أشباح إذا لم يتم رفع الحصار الإسرائيلي المفروض للعام الرابع عشر على التوالي على غزة.

وخلال جولات التصعيد الأخيرة على غزة هددت المقاومة بقصف تل أبيب، وأطلقت عشرات البالونات الحارقة والمتفجرة تجاه مستوطنات الغلاف ما أسفر عن حرائق في مئات الدونمات وكبد الاحتلال خسائر كبيرة، فيما فشل الاحتلال في إيجاد منظومة تتصدى لهذه البالونات.

 

#غزة #قطر #حماس #المنحة القطرية