شبكة قدس الإخبارية

حماس لـ "قدس": لا خلافات داخل قيادة الحركة حول تفاهمات إسطنبول

لقاءات اسطنبول

 

غزة - قدس الإخبارية: أكد المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم لـ"قدس" على عدم وجود خلافات داخل قيادة حماس بخصوص التفاهمات التي تم الاتفاق عليها مع الفصائل.

وأشار قاسم إلى أن حماس تتعاطى بروح إيجابية مع حوارات المصالحة الفلسطينية.

وأضاف: هناك حوار مستمر ومتواصل بين الفصائل، وهذه الحوارات تحتاج إلى أرضية قوية ومتينة لإنجاح لقاء الأمناء العامين، والأمور تسير إلى الأمام. 

وشدد على دعم حركته بشكل كامل لهذا المسار قائلا إن "كل قيادة حماس تدعم إتمام هذه الحوارات حتى نصل لحالة سياسية فلسطينية مبنية على قاعدة الشراكة والتفاهم". 

وقال عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير واصل أبو يوسف لـ"قدس"، إن المنظمة تتابع ما يجري من أجل إنجاز الحوارات الفلسطينية الفلسطينية، وهناك حوارات مكثفة بالخصوص.

وأكد، أن حركة حماس طلبت التريث لحين عرض موضوع الانتخابات وما تم الاتفاق عليه على هيئتها القيادية، "ونحن بانتظار موقفها".

و في 24 أيلول الماضي، خرجت حركتا فتح وحماس ببيان مشترك أعقب اجتماعات في العاصمة التركية إسطنبول، بُحثت خلالها المصالحة الفلسطينية عبر الذهاب للانتخابات وحلحلة الملفات العالقة بين الحركتين، وقررتا إحالة ما توافقتا عليه إلى لقاء قيادي يجمع الأمناء العامين للفصائل، ويسبق إعلان الرئيس الفلسطيني رسميا عن موعد الانتخابات.