شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يرفض نقل الأسير ماهر الأخرس إلى مستشفى فلسطيني

160206715503362

الضفة المحتلة - قدس الإخبارية: أكد الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس للأسرى والشهداء محمد الشقاقي، أن محكمة الاحتلال رفضت طلبا تقدم به محامو الأسير للمطالبة بنقله إلى مستشفى النجاح في نابلس.

وقال لـ"قدس": قدمت محامية الأسير الأخرس ومحامي مؤسسة مهجة القدس، طلبا لنيابة الاحتلال ومستشفى كبلان والقائد العسكري للمنطقة، لنقل الأخرس إلى مستشفى في الضفة الغربية بعد تجميد قرار الاعتقال الإداري وظروف الأسير الصحية الخطيرة.

وأوضح، أنه سيتم تقديم طلب للمرة الرابعة لمحكمة العدل العليا للمطالبة بالإفراج الفوري عنه، بعد رفض نقله.

وقالت أحلام حداد، محامية الأسير الأخرس لـ"قدس"، إن نيابة الاحتلال العسكرية رفضت الطلب المقدم بخصوص نقل الأسير الأخرس إلى مستشفى فلسطيني، وعرضت عليه نقله إلى مستشفى المقاصد في القدس مقابل فك إضرابه عن الطعام والإفراج عنه في 26/11/2020، لكنه رفض وما زال يستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام.

وبحسب جمعية واعد للأسرى، فإن تمسك المحكمة "الإسرائيلية" بتوصيتها بعدم نقل الأسير إلى مستشفى فلسطيني يعني أنها تمارس سياسة القتل البطيء وأعلى درجات الاستهتار في ظل تدهور حالته الصحية.  

وكان الأسير الأخرس، بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الـ 85 على التوالي، رفضا لاعتقاله إداريا ومطالبته بالإفراج الفوري عنه من سجون الاحتلال.