شبكة قدس الإخبارية

فيديو| نتنياهو: سفينة إماراتية بميناء حيفا المحتل محمّلة بالغسالات

Ekr4h4BXYAAvwVV

حيفا المحتلة- قُدس الإخبارية: كشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن حمولة سفينة الإمارات التي وصلت إلى ميناء حيفا المحتلة.

وأوضح نتنياهو خلال زيارته لميناء حيفا برفقة وزيرة المواصلات ميري ريغيف، أن السفينة الإماراتية الثانية التي وصلت لميناء حيفا اليوم، فيها الكثير من الحاويات.

وأضاف نتنياهو: "سألتُ ما الذي كان في هذه الحاويات وشرحوا لي: إنها غسالات".

وتابع: الآن تخفض أسعار الغسالات والأجهزة والطعام، كل ما يأتي هنا سيخفض تكلفة المعيشة وسيشعر به كل إسرائيلي. ووصف نتنياهو الأمر بأنه "ثمار السلام".

وأردف: "سلام دافئ، سلام من أجل السلام، اقتصاد من أجل اقتصاد. نحن نربط -إسرائيل- بشريانٍ بحري يوفر لها سلعًا ومنتجات ذات جودة عالية أرخص ثمناً. هذا جيد لنا".

ووقعت الإمارات والبحرين، في الخامس عشر من أيلول/ سبتمبر الماضي على اتفاق تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في البيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وقوبلت اتفاقيتا التطبيع بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية “خيانة” وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني، حيث ترفض فلسطين تطبيع للعلاقات بين الاحتلال والدول العربية، قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967.