شبكة قدس الإخبارية

وزيرة الصحة: عريقات يعاني من التهاب رئوي بعد إصابته بكورونا

صائب-عريقات-1
هيئة التحرير

رام الله- قدس الإخبارية: أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة أن الرئاسة الفلسطينية والحكومة ووزارة الصحة يتابعون الحالة الصحية لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، والذي يعالج في مستشفى هداسا عين كارم.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحافي صارد عنها أن عريقات حُوِّل إلى مستشفى هداسا لمتابعة المشاكل الصحية التي يعاني منها بعد زراعة الرئة، حيث كان بحاجة إلى مركز متخصص بمتابعة مثل هذه الحالات.

وأشارت إلى أن عريقات أصيب بالتهاب رئوي بعد إصابته بفيروس كورونا، منوهة إلى أن الوزارة على تواصل مع الأطباء المعالجين لعريقات لمعرفة التطورات على حالته الصحية أولاً بأول.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت دائرة شؤون المفاوضات، أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، المصاب بفيروس "كورونا"، وبسبب المشاكل الصحية المزمنة في جهازه التنفسي، تم نقله إلى إحدى المستشفيات في أراضي الـ1948، لما يتطلب وضعه من عناية ورقابة طبية خاصة.

وكان وسائل إعلام عبرية، ذكرت الأحد، أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، تدهورت حالته الصحية وجرى نقله للعلاج بمستشفى "هداسا عين كارم" بالقدس المحتلة.

#فيروس #كورونا #صائب عريقات #التهاب رئوي