شبكة قدس الإخبارية

تدهور حالة صائب عريقات الصحية ونقله للعلاج في القدس

صائب-عريقات-1

القدس المحتلة- قُدس الإخبارية: أعلنت دائرة شؤون المفاوضات، أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، المصاب بفيروس "كورونا"، وبسبب المشاكل الصحية المزمنة في جهازه التنفسي، تم نقله إلى إحدى المستشفيات في أراضي الـ1948، لما يتطلب وضعه من عناية ورقابة طبية خاصة.

وكان وسائل إعلام عبرية، ذكرت اليوم الأحد، أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، تدهورت حالته الصحية وجرى نقله للعلاج بمستشفى "هداسا عين كارم" بالقدس المحتلة.

وأوضحت القناة "12" العبرية، أن حالته تدهورت عقب إصابته بكورونا، ونقلته أطقم "نجمة داوود الحمراء" من بيته بأريحا إلى المستشفى بالقدس، تحت حماية مشددة من الجيش أيضًا.

فيما قالت قناة "كان" والقناة "١٣" العبريتان، إن السلطة الفلسطينية قدمت طلباً للاحتلال لنقل عريقات لمشفى "هداسا" بالقدس، ولكن ما زال الاحتلال يدرس هذا الطلب. وهو ما ذكرته مصادر فلسطينية أيضًا.

وأشارت قناة "كان" إلى أن صائب عريقات يعاني من صعوبه في التنفس، ولكنه ما زال بوعيه.

وخضع عريقات (65 عامًا) مؤخرًا لعملية زرع رئة، لذلك يُعرَّف بأنه معرض لخطر بالغ بعدما أصيب مؤخرًا بكورونا.

يُذكر أن عريقات أجرى عمليات لزراعة الرئة في فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وفي حينها أكد الطاقم الطبي نجاحها بشكل كامل، لكنه سيكون بحاجة للراحة لعدة أسابيع.

يُشار إلى أن عريقات قال في مقابلة سابقة، بأنه على الرغم من حالته الصعبة، إلا أنه لم يتوقف عن العمل. قائلًا: "لم آخذ إجازة، ليس لأنني لم أكن متعبًا أو لأنني لم أكن خائفًا، أريد أن أقول لكم جميعًا - أنا فخور في كل لحظة من هذه السنوات".