شبكة قدس الإخبارية

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى: أسرانا خط أحمر والمساس بهم إعلان أحمر

121107210_393529111656422_725966022439853778_n
هيئة التحرير

غزة – قدس الإخبارية: قالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء اليوم السبت، إنّ "أسرانا خط أحمر، والمساس بهم بمثابة إعلان حرب".

ويبدأ 30 أسيرًا في سجن عوفر ينتمون للجبهة الشعبية وحركتي حماس والجهاد صباح الأحد إضرابًا مفتوحًا عن الطعام إسنادًا للأسيرين ماهر الأخرس ووائل الجاغوب.

ويستمر الأسير ماهر الأخرس، في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 76 على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري، وسط تحذيرات من استشهاده بأي لحظة، ويرقد الأسير الأخرس في مستشفى كابلان بالداخل المحتل بوضع صحي خطير جدًا، وقد رفض عرضًا للاحتلال بالاكتفاء بمدة اعتقاله الحالية وأصر على إطلاق سراحه.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلنت زوجته إضرابها واعتصامها أمام مستشفى "كابلان" إسنادًا لزوجها في معركته ومطالبةً بالإفراج الفوري عنه، علمًا أنه أب لستة أبناء أصغرهم طفلة تبلغ من العمر ستة أعوام.

وبعد شهرين من الإضراب جمدت المحكمة العليا قرار الاعتقال الإداري دون الإفراج عنه، وهو ما رفضه الأسير وأعلن استمرار إضرابه حتى النصر والإفراج أو الشهادة.

ويُذكر أنّ القائد وائل الجاغوب الذي يتولى مسؤولية فرع الجبهة الشعبية في السجون يتعرّض منذ اعتقاله أواسط العام 2001 لاستهداف متواصل من قبل أذرع الاحتلال المختلفة بدأ بإخضاعه للتحقيق القاسي فور اعتقاله وإصدار حكمًا بسجنه مدى الحياة واستمر عبر حرمانه من الزيارة ونقله بشكلٍ تعسفي ودائم من سجن لآخر ليتوّج قبل ثلاثة أشهر بنقله للعزل الانفرادي ومن ثم تحويله للتحقيق وإعادته للعزل الانفرادي مجددًا.