شبكة قدس الإخبارية

درجات الحرارة عند أعلى مستوى منذ 115 عاماً خلال شهر أكتوبر

Ma3an-01
 

harara
ليث العلامي

رام الله – خاص قدس الإخبارية: طرأ، اليوم الجمعة، المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة بشكل نادر وغير مسبوق منذ عشرات السنوات لمثل هذا الوقت من العام حيث ارتفعت درجات الحرارة عن مُعدلاتها المُعتادة بحدود 8-10 درجات مئوية.

ووصلت درجات الحرارة العظمى نهار اليوم في العديد من المحافظات الفلسطينية لمنتصف الثلاثينيات، وتجاوزت الأربعين في المناطق الغورية، لتكون الأجواء الأكثر حرارة منذ 115 عاماً بالنسبة لتشرين أول/أكتوبر.

ويتوقع بأن تنخفض درجات الحرارة اعتباراً من يوم غد السبت مقارنة باليوم بحوالي 4-6 درجات مئوية، وتسود أجواء صيفية اعتيادية في كافة المناطق.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها بقية أيام الاسبوع الجديد لتتراوح ما بين منتصف ونهاية العشرينيات في غالبية المناطق، ليصبح الطقس خريفيا معتدلاً نهاراً، يتحول للطيف ليلاً يميل للبرودة فوق الجبال، وتبقى ثلاثينية نهاراً في أريحا والأغوار والبحر الميت.

وأخليت عشرات المنازل بمناطق مختلفة من الأراضي المحتلة عام 1948، اليوم الجمعة، جراء حرائق اندلعت بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ففي قرية أم القطف، ومنطقة الناصرة، شبّ حريق كبير في جبل سرطبة المطلّ على مرج ابن عامر، وشكا أهالي المنطقة، خصوصًا دبورية وعين ماهل والناصرة من الدخان الشديد.

 

 

 

 

#منخفض جوي #أمطار #الطقس #ليث العلامي #حرارة الجو #مرتفع جوي