شبكة قدس الإخبارية

الشعبية تعلن رفضها اتفاق سلطة الطاقة واتحاد المقاولين بغزة

jxCgB
هيئة التحرير

غزة – قدس الإخبارية: رفضت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، الاتفاق الجديد بين سلطة الطاقة في قطاع غزة مع اتحاد المقاولين لتنفيذ مشروع لتوليد الكهرباء من المولدات الكهربائية التجارية في القطاع.

وأكَّدت الشعبية في بيانٍ لها وصل " شبكة قدس" أنّ "هذا الاتفاق يكرّس من جديد سياسة الخصخصة والاحتكار ويعزز من الاستغلال والتلاعب بالأسعار ولا يساهم في حل أزمة الكهرباء التي يعاني منها المواطن منذ سنوات".

وأضافت الجبهة أنّ "اتباع الجهات المسئولة سياسة الخصخصة للهروب من الأزمات تساهم في زيادة معاناة المواطن عبر تحكم القطاع الخاص بسعر الخدمة وفقاً لمصالحه وأهوائه، فضلاً أن هذه السياسة ستضعنا أمام معضلة التوزيع الطبقي في خدمة أساسية لا يمكن للمواطن الاستغناء عنها".

وشددت الجبهة على أنّ "مسئولية سلطة الطاقة هو توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين وفقاً للتشريعات والقوانين الواضحة التي تنظم إيصال خدمة الكهرباء للمواطن بعيداً عن القرارات العشوائية"، مضيفة: " هناك أهمية للبحث عن مصادر الطاقة البديلة سواء الشمسية أو غيرها كحلول تساهم في تخفيف الأزمة، مع أهمية التزام سلطة الطاقة بإيصال الخدمة لكل مواطن، وبالضوابط والقوانين والتشريعات".

ودعت إلى وقف سياسة الاحتكار والاستغلال وتعزيز ثقافة ترشيد الاستهلاك، وتحويل المحطة للاعتماد على الغاز بديلاً عن السولار ذا التكلفة العالية".

#الجبهة الشعبية #المولدات التجارية #المواتير