شبكة قدس الإخبارية

فتح: لسنا جمهورية موز

7df126ba5ec0be6a06c61335a975ea98

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: قال رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب إن الشعب الفلسطيني هو من يختار قيادته.

وأَضاف الجاغوب ردًا على تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: يا سيد بومبيو، متى ستدركون أن شعبنا هو الذي يختار قيادته وأن فلسطين رغم أنها دولة تحت الاحتلال إلا أنها ليست واحدة من جمهوريات الموز؟

وأوضح الجاغوب أن رسالته لبومبيو إثر تصريح الأخير بأن الفلسطينيين بحاجة إلى اختيار قيادة ترغب في إجراء حوار من أجل السلام.

وتابع رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية فتح موجهًا حديثه لبومبيو: لن نحاور أحدًا على أرضية ما يسمى بصفقة القرن، والحوار الوحيد الذي نقبل به هو ذلك المستند إلى الشرعية الدولية والهادف إلى إنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران ١٩٦٧.

وختم بالقول: يا سيد بومبيو، ننصحك بعدم مناطحة الحق الفلسطيني، فقد ذهب قبلك وزراء خارجية ورؤساء كثرٌ وبقيت فلسطين في مكانها وظل شعبها صامدًا في وطنه، أما القيادة الفلسطينية فهي باقية لأنها تستمد شرعيتها من ثقة شعبها، وأنت ورئيسك وإدارته المغامرة راحلون قريبا وبقرار من الشعب الأمريكي نفسه.

#فتح #بومبيو